المؤتمر نت - أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية مساعدات ثنائية مع اليمن لتمويل مشاريع تنموية في مجالات: الصحة، والتعليم، والديمقراطية والحكم الرشيد، والزراعة والتنمية

المؤتمرنت -
اتفاقية أمريكية لتمويل مشاريع يمنية بـ(121) مليون دولار
أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية مساعدات ثنائية مع اليمن لتمويل مشاريع تنموية في مجالات: الصحة، والتعليم، والديمقراطية والحكم الرشيد، والزراعة والتنمية الاقتصادية في اليمن.
وستوفر الاتفاقية ما يزيد عن (30) مليون دولار في العام القادم وإجمالي قيمة متوقعة قدرها (121) مليون دولار على مدى فترة البرنامج، التي تمتد إلى ثلاثة أعوام.
وقالت السفارة الأمريكية إن هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً للصداقة القائمة بين شعبي الولايات المتحدة واليمن، والتزام أمريكي بمساعدة اليمن في التغلب على تحدياته التنموية.
وستعمل الاتفاقية-بحسب بلاغ صحفي صادر عن السفارة الأمريكية بصنعاء، وبالتوافق مع جهود الإصلاح التي التزمت بها الحكومة اليمنية- على مساعدة اليمن في تحسين حالات الآلاف من المواطنين.
وقع الاتفاقية سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء "ستيفن سيش" ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بصنعاء الدكتور/ جيفري آشلي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 01:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73776.htm