المؤتمر نت -

المؤتمرنت –عدن -عماد الديني -
رغبة امريكية في دعم الاستثمارات بالمنطقة الحرة
التقى د/ عبد الجليل شائف الشعيبي ظهر يوم أمس الثلاثاء الموافق 29/9/2009م في مكتبة سعادة الملحق التجاري للسفارة الأمريكية Roland Mckay والسيدة Taraneh Bastani المدير الإقليمي للشرق الأوسط من وزارة التجارة الأمريكية والوفد المرافق لهما .

وقد جاءت هذه الزيارة بغرض الإطلاع على نشاط المنطقة الحرة – عدن والفرص الإستثمارية المتاحة فيها والتحضيرات الجارية للمؤتمر الإستثماري الإقتصادي والذي سينعقد في 11-12 نوفمبر 2009م.

وقد أعطى د. الشعيبي صوره موجزه حول مختلف الأنشطة والخطط المستقبلية للمنطقة الحرة خاصة تلك المتعلقة بتوفير البنى التحتية والإحتياجات الأساسية الجاذبة للإستثمارات الأجنبية التي يجب أن تتوفر من اجل جذب الإستثمارت الأجنبية.

ومن جانبها أوضحت السيده Taraneh Bastani الأنشطة المختلفة (الإقتصادية، الفنية ، الإستشارية ، إقامة المشاريع المشتركة ) التي تقوم بها وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة للمنطقة الحرة في إنجاز وتنفيذ مثل هذه المشاريع .

وأشاد سعادة الملحق التجاري Roland Mckay بتوجهات المنطقة الحرة والمشاريع القائمه فيها وأكد على استعداده لفتح قنوات إتصال مباشره مع أعضاء الغرف التجارية الأمريكية و عدد من المستثمرين الأمريكان لغرض الترويج والمشاركة في المؤتمر الإستثماري كما أبدى إستعداد الملحقيه التجارية في تقديم اوجه الدعم والمساعدة للمنطقة الحرة في مجالات الدراسات والبحوث،والتدريب،وتبادل الزيارات الإستطلاعيه،وإقامة مشاريع مشتركه.

وقد قام الوفد خلال الزيارة بجولة إستطلاعية لميناء عدن للحاويات بمعية الدكتور/ الشعيبي /حيث قدم القائمين على إدارة الميناء شرح حول نشاط الميناء والإنجازات التي تحققت فيه.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 03:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74131.htm