المؤتمر نت -

المؤتمرنت - وكالات -
600 ألف كمامة و1.2 مليون معقم للحجاج
أعلنت لجنة سعودية توزيع أكثر من 600 ألف كمامة ومليون و200 ألف مادة معقمة مجانا على الحجاج في مكة والمشاعر المقدسة لمواجهة أنفلونزا الخنازير ضمن الأعمال الوقائية التي تشرف عليها .


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن توزيع الكمامات والمواد المعقمة سيبدأ قبيل تصعيدهم من مكة المكرمة إلى منى ثم عرفات وخلال العودة من النفرة إلى مزدلفة ومنى ثم مكة عبر أكثر من 37 كشكاً توزعت في منطقة المشاعر وطرق المشاة المؤدية إليها .


ويستهدف مشروع توزيع الكمامات والمواد المعقمة الذي يتم تنفيذه لأول مرة في حج هذا العام بسبب موجة انتشار إنفلونزاH1N1 والدعوة إلى اتخاذ التدابير والإجراءات لوقاية أكثر من 3 ملايين حاج .


وقال عضو لجنة السقاية والرفادة محمد بن عبود العمودي “إن فكرة مشروع توزيع الكمامات والمواد المعقمة التي وضعت في علب مغلفة وتحتوى كل علبة على 3 كمامات و12 مادة معقمة جاءت في إطار توجيهات الحكومة السعودية من أجل أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسك حجهم في صحة تامة و في يسر وسهولة وأمن وأمان” . وبين أن تصنيع هذه الكمامات روعيت فيه أسس ومعايير وضوابط تحقق أقصى درجات الجودة والنظافة الصحية . (يو .بي .آي)
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 11:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/75744.htm