المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
استبدال كسوة الكعبة المشرفة
جرى اليوم الخميس التاسع من شهر ذو الحجة, استبدال كسوة الكعبة المشرفة الحالية بالكسوة الجديدة جريا على العادة السنوية, حيث تم إنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد مصنوع من الحرير الخالص .

وتبلغ التكلفة الاجمالية لثوب الكعبة المشرفة 20 مليون ريال سعودي, حيث يصنع من الحرير الطبيعى الخاص الذى يتم صبغه باللون الاسود , على ارتفاع 14 مترا ويوجد فى الثلث الاعلى منه الحزام الذى يبلغ عرضه 95 سنتمترا وبطول 47 مترا والمكون من ستة عشر قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الاسلامية.

كما توجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل اطار منفصل ويوجد فى الفواصل التى بينها شكل قنديل مكتوب عليه يا حى يا قيوم يا رحمن يا رحيم الحمد الله رب العالمين ومطرز الحزام بتطريز بارز مغطى بسلك فضى مطلى بالذهب ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها .

وتشتمل الكسوة على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهى معمولة من الحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوب عليها آيات قرآنية ومزخرفة بزخارف اسلامية مطرزة تطريزا بارزا مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب .

وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطى كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعة الخامسة هى الستارة التى توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/75839.htm