المؤتمرنت ــ عبد الودود الغيلي -
مليار وثلاثمائة مليون ريال تكلفة تنفيذ مشاريع استثمارية بمحافظة اب العام الماضي
منحت الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة إب خلال العام الماضي تراخيص لـ /9/ مشاريع بتكلفة / 000ر254ر351ر1 / ريال ، منها أربعة مشاريع صناعية ومشروعان في المجال الزراعي ، ومشروع واحد في المجال السياحي ،وآخر صحي ، وآخر للخدمات العامة .

وأوضح الأخ أحمد علي المجاهد مدير مكتب الاستثمار في المحافظة بأن فرع الهيئة قدم تسهيلات كبيرة للاستثمارفي المحافظة وبما يتواكب مع تسارع عملية النمو الذي تشهده في مختلف المجالات ، وعلى وجه الخصوص المجالين السياحي ، والزراعي اللذين تمتلك المحافظة مقومات وخصائص تطويرهما.

واضاف المجاهد أن قيادة المحافظة حصلت على صلاحيات واسعة برفع السقف المالي في إصدار قرارات تسجيل المشروعات الاستثمارية إلى /250/ مليون ريال للمشروع ،وقيمة الموجودات الثابتة لقرار تسجيل المشروع إلى /150/ مليون ريال، إضافة إلى منح مكتب الهيئة العامة للاستثمار صلاحيات فروع الهيئة في إصدار قرارات التسجيل والتجديد والإضافة ومنح شهادات الإعفاء الضريبي وتجديدها بما يساعد على سرعةإنجاز المعاملات و تقديم التسهيلات للمستثمرين في المحافظة في إطار قانون الاستثمار المعدل رقم 22 لسنة 2002م .

يذكر أن فرع الهيئة العامة للإستثمار بمحافظة إب قد منحت خلال الفترات الماضية تراخيص لحوالي / 116/ مشروعا استثماريا في المجالات الاقتصادية والخدمية بتكلفة إجمالية بلغت /7/ مليار ريال .

..................................



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/7589.htm