المؤتمر نت - عبدالله الجبوبي -مستشار الشؤون القنصلية بسفارة اليمن في ماليزيا

المؤتمرنت – ماليزيا - وضاح العبسي -
سفارة اليمن بماليزيا:نسعى للإفراج عن الطالبين المعتقلين ونستبعد إدانتهم بالتطرف
قال مستشار الشؤون القنصلية بسفارة اليمن في ماليزيا إن القسم القنصلي بصدد إعداد مجموعة من النصائح والإرشادات حول الأنظمة والقوانين الماليزية التي يجب على اليمنيين المقيمين في ماليزيا إتباعها ،مؤكداً في الوقت نفسه أن الطلاب اليمنيين في ماليزيا يتمتعون بسمعة جيدة وهم خير سفراء لبلادهم .

وأوضح المستشار عبدالله الجبوبي للمؤتمرنت أن سلطات الأمن الماليزية أتخذت إجراءات إحترازية و وقائية كسائر الدول الأخرى للحد من ظاهرة التطرف و مكافحة الإرهاب وأنه لا توجد أي إدانة على الطالبين اليمنيين المعتقلين منذ 3 أسابيع لدى الأمن الماليزي على ذمة الإشتباه بصلتهم بجماعات إسلامية متشددة و نتائج التحقيق لم تظهر بعد مستبعداً أن تكون للطالبين أي علاقات من هذا النوع .

و أكد الجبوبي أن السفارة اليمنية في كوالالمبور تقوم بواجبها في التواصل مع السلطات الماليزية و اليمنية لتأمين الإفراج عنهما وأن هناك سوء فهم حول ما تناقلته بعض وسائل الإعلام فخلاصة الموضوع تقديم نصائح إرشادية لطلابنا في ماليزيا لا اكثر في ظل الإجراءات الجديدة .

و أضاف المستشار عبدالله الجبوبي أن عملية الإرشاد تعد من المهام الروتينية للقسم القنصلي الذي يعمل بالتنسيق مع الملحقية الثقافية لتوعية الطلاب بالإجراءات التي اتبعتها السلطات الماليزية في مطاراتها لحماية أمنها الوطني .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-أبريل-2020 الساعة: 02:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78056.htm