المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
جامعة محمد الخامس تكرم طالب يمني
برعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في المملكة المغربية الشقيقة أقامت جامعة محمد الخامس [أكدال] في الرباط حفل تكريم لأوائل الطلبة في جميع التخصصات والكليات، حيث تم تكريم الطالب والباحث اليمني سفيان صالح أحمد موفد جامعة إب للدارسات العليا في الفيزياء بالرباط والذي حصل على الترتيب الأول في الدفعة.
حضر التكريم عدد كبير من الأستاذة الجامعيين وعمداء الكليات وعدد كبير من الطلاب اليمنيين الباحثين في المملكة المغربية.
يذكر أن الباحث سفيان صالح قد حصل على درجة الماجستير في الفيزياء عن رسالته الموسومة بـ"مساهمة في دراسة اليريفسكيت LaMnO3 بواسطة الطرق" ا بي انيشيو ومحاكاة مونت كارلو وطريقة المجال المتوسط
Contribution à l'étude de pérovskite LaMnO3 par des méthodes ab-initio, simulation Monte Carlo et champ moyen
وتناولت استخدام طرق النمذجة والمحاكاة الرقمية، وهي التقنيات التي أصبحت الآن أداة أساسية لحساب الخصائص الإلكترونية، التركيبية والمغناطيسية لنظم أكثر تعقيدا، كما أنها تعتبر أداة مفضلة للتنبؤ بمواد جديدة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تحل محل تجارب مكلفة للغاية أو لا يمكن إجرائها حتى في المختبر. وتأتي الرسالة في دراسة خواص اليريفسكيت LaMnO3 باعتباره الأب للمواد ذات المقاومة المغناطيسية الفائقة والتي لها استخدامات في مجال الذاكرات المغناطيسية والسبينترونيك.
لجنة المناقشة التي تكونت من؛ أ.د. محمد عبد الفضيل رئيساً، أ.د. عبدالله بن يوسف مشرفاً، أ.د. عبدالله الكنز عضواً، أ.د. حميد الزهرواي عضواً، أ.د. محمد الوليدي عضواً، أ.د. ا.د لحسين باحمد عضواً أشادت بالرسالة ومنحت الباحث الماجستير بتقدير جيد جداً وبترتيب الأول على الدفعة من جامعة أكدال المغربية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 30-مارس-2020 الساعة: 04:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78192.htm