المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نائب رئيس الجمهورية يضع حجر أساس إنشاء ميناء في سقطرى
قام عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية لارخبيل سقطرى وذلك لمناقشة قضايا الارخبيل مع المسؤولين فيها ووضع حجر الاساس لمشروع ميناء سقطرى.

وكان في استقباله في مطار سقطرى الدولي وزير النقل ومحافظ حضرموت سالم الخنبشي وعضو مجلس النواب سعيد باحقيضة ووكيل المحافظة للشئون الفنية ورئيس الهيئة العامة للطيران حامد احمد فرج ووكيلا الهيئة محمد الكحلاني وعبدالله علي العنسي وقائد الحامية العسكرية بالجزيرة العميد الركن حسين خيران وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية بالجزيرة .

وفي منطقة الميناء الجديد وضع نائب رئيس الجمهورية ومعه محافظ حضرموت ووزير النقل حجر الاساس لميناء سقطرى ، واطلع نائب الرئيس على خريطة المشروع التي تبين طبيعة عمل الارصفة وكيفية التنفيذ .

واستمع الى ايضاحات من المهندسين المختصين حول الدراسات عن المشروع من مختلف الجوانب المناخية والجغرافية والمواصفات الفنية المطلوبة وبتكلفة تقدر بنحو 50 مليون دولار .

واكد عبد ربه منصور هادي اهمية التحري والدقة في كل ما يتصل بعمليات الانشاء فنيا وهندسيا منذ الوهلة الاولى ليكون هذا المشروع العملاق انموذجا يعكس القدرات الفنية الهندسية للكادر اليمني .. مشددا على العمل لانجاز المشروع وفقا احدث الواصفات والمعايير والاشراف الدقيق والمباشر.

وقد ادى نائب رئيس الجمهورية صلاة الجمعة اليوم في جامع الصالح بجزيرة سقطرى حيث استمع ومرافقوه مع جموع المصلين الى خطبتي الجمعة من الخطيب ابو بكر سالم علي الذي تناول فيها المعاني العظيمة للمبادئ السامية للدين الاسلامي الحنيف، منوها الى ان الامانة والصدق والاخلاق الحميدة وحسن التعامل والوحدة هي من صفات ديننا الاسلامي واخلاقياته.


كما تناول الخطيب الايات والاحاديث الدالة على ذلك ومنها قوله تعالى" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "الناس متساوون كأسنان المشط".

واشار الخطيب الى ان ديننا الإسلامي الحنيف لا يفرق بين الناس من حيث المال او اللون ولذلك فقد ضمن منذ فجر الإسلام حقوق الناس كافة وبعدل مطلق باعتبار المؤمنون اخوة وبصفة جمعية مطلقة لا تقبل التأويل او التحريف.

وتضرع خطيب جامع الصالح بسقطرى الله العلي القدير ان يجعل اليمن موحدا الى ابد الأبدين وان يجنبه الويلات والحروب والغلاء وان ينبت الزرع ويدرء الضر .

وفي مديرية حديبوا تفقد عبدربه منصور هادي سير العمل في مستشفى 22 مايو العام والذي يتم تشطيبه الداخلي، وكان في استقباله الاخوة مدير عام المديرية سعيد علي سالمين وأمين عام المجلس المحلي عبدالحكيم محمد عبدالله والشخصيات الإجتماعية والثقافية.
وطاف نائب رئيس الجمهورية في طوابق وانحاء المشروع واكد ضرورة الإسراع في العمل وبوتيرة عالية ، مؤكدا أن مسؤولية اي تقصير او تأخير تقع على الجهات المعنية كون الناس تنتظر الأنجاز وتنبذ التباطؤ.

كما تجول نائب رئيس الجمهورية في عدد من مناطق جزيرة سقطرى الأخاذه بجبالها الخضراء وسهولها الزراعية ومياهها الزرقاء والدافئة .

رافق نائب الرئيس خلال زيارته الدكتور احمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وعارف الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب في المؤتمر واللواء حسين الزوعري نائب وزير الداخلية .

سبأ


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78206.htm