المؤتمر نت - أعلنت شركة كالفالي أنها قامت باختبار النفط والغاز والمكثفات من الطبقات السفلي الغرانيتية  الرملية في منطقة كهلان في بئر  قرن قيمة - 2  في القطاع (9) في حوض المسيلة، وأظهرت الاختبارات أن  الإنتاج لهذين البئرين
المؤتمرنت - عماد طاهر -
كالفالي تبدأ إنتاج النفط من بئرين جديدين وحفر(4)
أعلنت شركة كالفالي أنها قامت باختبار النفط والغاز والمكثفات من الطبقات السفلي الغرانيتية الرملية في منطقة كهلان في بئر قرن قيمة - 2 في القطاع (9) في حوض المسيلة، وأظهرت الاختبارات أن الإنتاج لهذين البئرين قد يصل إلى حد أقصى يقدر بـ 2،350 برميل / يوميا من النفط.

وكشفت الشركة أنها تخطط لحفر أربع آبار عميقة على المسار نفسه في عام 2010.

في رأس نومة - 1 ، التي تقع ما بين بئر حصوة وحقل الرويضات ، قطعت شركة كالفالي 45 متر من مجموع الدفع للنفط عالي الجودة بما في ذلك خزان الصخرة بـ 35 مترا في بئر قشن وسيبدأ الإنتاج من هذه الآبار في آذار / مارس.

وأضافت الشركة في بيان لها على الانترنت أنها ستتخلى عن الاستكشاف في بئر سالمين -1 القريبة من الحافة الغربية للقطاع (9) .

وأعلنت الشركة أن بيع النفط الخام من القطاع (9) والقطاع (51) في المسيلة والقطاع (14) ستوقع في شهر فبراير /شباط 2010 ، ومن المقرر أن يبدأ شحن النفط في الربع الثالث من عام 2010عبر الشاحنات ، اما شحن النفط عن طريق خط أنابيب سوف تبدأ بمجرد توقيع الاتفاقيات.

وكانت الشركة خصصت 10 ملايين دولار أمريكي كاستثمارات إضافية لتمويل عمليات التنقيب عن النفط والغاز في القطاع رقم 9 مالك بحضرموت، مؤكدة أن نشاطاتها الاستكشافية في منطقة الامتياز في قطاع رقم 9 أسفرت عن اكتشاف مخزونات نفطية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78252.htm