المؤتمر نت -  وقّعت اليمن وفرنسا بصنعاء اليوم بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل بمبلغ 37.5 مليون يورو في إطار المشروع الخاص للحصول على خدمة الكهرباء في المناطق الريفية \"PASER\". ووقّع على الاتفاقية عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وعن الجانب الفرنسي

المؤتمر نت -
37مليون يورو من فرنسا لتمويل كهرباء الريف
وقّعت اليمن وفرنسا بصنعاء اليوم بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل بمبلغ 37.5 مليون يورو في إطار المشروع الخاص للحصول على خدمة الكهرباء في المناطق الريفية "PASER".

ووقّع على الاتفاقية عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وعن الجانب الفرنسي سفير الجمهورية الفرنسية بصنعاء جوزيف سلفا ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بصنعاء "AFD" كريستيان فلامان.

وأشار بيان صحفي وزّع عقب التوقيع حصل عليه "المؤتمر نت" إلى أن المشروع المموّل بتمويل مشترك من البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية يهدف إلى تحسين سبل الحصول على الكهرباء في المناطق الريفية حيث تستفيد 20% فقط من الأسر حالياً من هذه الخدمة.

وقال الوزير الأرحبي إن الدعم الفرنسي الجديد يأتي ضمن حافظة المشاريع المتّفق عليها مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

ولفت إلى أهمية توسيع حافظة الوكالة الفرنسية لتشمل مشاريع القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في مجالات الطاقة والكهرباء والزراعة.

وأشاد بجهود الحكومة الفرنسية في دعم التنمية في اليمن ومساعدة الحكومة اليمنية على تخطّي التحديات الاقتصادية الرئيسية. من جانبه أشاد السفير الفرنسي بمستوى التعاون القائم بين اليمن وفرنسا في مجال الحصول على الكهرباء والذي سيساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان الريف.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78314.htm