المؤتمر نت -
دعم فرنسي لمشاريع تنفذها منظمات مدنية
عقدت اللجنة الاستشارية لاختيار المشاريع التي ستمولها فرنسا في إطار الصندوق الاجتماعي الفرنسي للتنمية اليوم بهدف تنفيذ برامج دمع المشاريع التنموية التي تقترحها المنظمات الغير الحكومية اليمنية .

ويصل تمويل هذه المشاريع إلى (700.000) يورو مبدئياً تم تخصيص (150.000) يورور منها لميزانية الصندوق الاجتماعي الفرنسي الثاني لهذا العام.

وتهدف المشاريع المقدمة - بالتوازي - إلى ترقية المرأة وتسهيل الدمج الاقتصادي للسكان المعوزين والمهمشين والمعاقين في تعز واللاجئين كفاعلين للتنمية، وتسهيل تعزيز قدرات المجتمع المدني.

وقد ترأس السيد " جوزيف سيلفا" سفير فرنسا في اليمن، الاجتماع وناقشت اللجنة ترشيح عشر منظمات غير حكومي وثمان منها يمنية هي ( الأمان للكفيفات – سول للتنمية – أدرا- مؤسسة دعم الديمقراطية المدنية – منظمة الاحتياجات الخاصة للتنمية - مؤسسة الصدى النسوية – مؤسسة دعم لمشاريع التمويل الأصغر – سوشيال كير هاوس).
ومنظمات غير يمنيتين هما ( معامل فاران – ديا) .

وقد تم اختيار الأربعة المشاريع التالية بدون أي تحفظ للعام 2010م وهي
الأمان للكفيفات، وهي منظمة للنساء الكفيفات، وهو مشروع تنشيط قدرات المنظمات العاملة في مجال الكفيفات.
منظمة الاحتياجات الخاصة للتنمية، وهو مشروع لتطوير قدرات الكوادر النسائية والأسر العاملة مع المعاقين.
مشروع (AMF) مؤسسة دعم لمشاريع التمويل الأصغر وهو مشروع لدعم النساء الفقيرات في المناطق الريفية والمدن في محافظات عدن ولحج وأبين، ويهدف إلى تطوير قدرات ووعي النساء في القضايا الصحية ومكافحة الأمية.
سوشيال كير هاوس مشروع الاهتمام الاجتماعي ضد العنف على النساء والأطفال. وهناك مشروع خامس مقدم من قبل منظمة ديا، وهو مشروع يهدف إلى الدفاع عن حقوق المهمشين وتحسين الظروف المعيشية للفئات المهمشة في مدينة تعز .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78373.htm