المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
السفارة اليمنية ترعى اليوم الطلابي العربي في كندا
رعت السفارة اليمنية في كندا اليوم الطلابي العربي الذي اقامه اتحاد الطلاب العرب في كلية الجنكوين في العاصمة الكندية اوتاوا,.

وقد قدم الطلبة عدة معروضات ولوحات ورقصات شعبية لاظهار الثقافة والتراث العربي وتعريف الجمهور الكندي على الجانب الحضاري المشرف للدول العربية .

رئيس اتحاد الطلبة العرب اليمني فيصل العولقي قال ان اليوم العربي في الجنكوين تضمن مشاركة 10 دول عربية بمختلف المعروضات واللوحات والرقصات الشعبية التي تمثل بلدانهم, مما جعل اليوم العربي غنيا بالعديد من الفعاليات المميزة.

وقد مثل اليمن في الفعالية اتحاد الطلبة اليمنيين في اوتاوا والذ ين قدموا عرضا مشرفا عن الثقافة والتاريخ اليمني وقدموا الشرح للزائرين للمعرض عن مختلف جوانب الحياة في اليمن وعرضوا بعض الافلام القصيرة عن المناطق السياحية الشهيرة في اليمن ,.

واوضح حسن هلال نائب رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين ان الطلبة اليمنيين دائما يشاركون في مختلف الفعاليات وينشطون كثيرا في ابراز وشرح الجوانب المشرقة لليمن للزائرين الكنديين الذين يبدون دائما اعجابهم بالمعروضات اليمنية.

لؤي يحيى الارياني المسئول الثقافي في السفارة اليمنية في كندا اشار الى ان السفارة تحرص دائما على دعم النشاطات الثقافية في كندا موضحا اهتمام سعادة السفير خالد محفوظ بحاح سفير الجمهورية اليمنية برعاية ودعم الانشطة الثقافية للطلبة والجالية اليمنية, مشيرا الى ان السفارة قامت بالعديد من النشاطات الثقافية في الفترة السابقة ابرزها المعرض الفني اليمني الذي اقيم في البرلمان الكندي واليوم الثقافي اليمني في جامعة اوتاوا والذي ترك انطباعا جميلا لدى الزوار والاعلام الكندي.

تميز اليوم العربي في اوتاوا بحضور كثيف واهتمام كبير من الجمهور الكندي للتعرف على الجانب الثقافي للدول العربية ومعرفة الجوانب التاريخية والتراثية للدول العربية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/78384.htm