المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مركز ثقافي خدمي للمكفوفين بتعز
أعلن المركز الوطني الثقافي للشباب بتعز عن إنشاء مركز التحدي لرعاية المكفوفين وهو مركز متخصص لتقديم الخدمات السمعية والتعليمية للمكفوفين .

مايسة الأغبري منسقة برنامج المكفوفين بمركز الشباب قالت أن مركز التحدي لرعاية المكفوفين هو ثمرة تعاون ودعم الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية .

ويهدف الصندوق إلى تعزيز مهارات المكفوفين مع تكنولوجيا المعلومات بنظام إبصار وتوفير خدمات الإنترنت لهذه الفئة اضافة الى تعزيز العلاقة بين المجتمع والمكفوفين .

وسيكون المركز حسب الاغبري بمثابة منارة لتوجيه المعنيين وتوجيه المجتمع نحو المكفوفين ومعرفة احتياجاتهم ، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

وقالت أن مركز التحدي لرعاية المكفوفين سيشمل العديد من الأنشطة التي منها عقد اجتماعات تبادل الأفكار ، والخدمات ، وتنظيم الحملات لمشاركة الشباب خاصة في الجامعات والمنظمات غير الحكومية بشأن تقديم الخدمات لهذه الفئة .

وتحدثت عن عملية تؤامة بين مركز التحدي وبرنامج التطوع ( نحن ) في مركز الشباب لتقديم أنشطة مشتركة خاصة بمساعدة المتطوعين لهذا الفئة وسنعمل جاهدين على توفير جميع الاحتياجات التقنية والتعليمية التي يمكن أن تساعدهم على الاندماج في المجتمع ،

المشروع يأتي في إطار برنامج التعاون والشراكة بين المركز الوطني الثقافي للشباب والبرنامج الكندي لتنمية الموارد المحلية في اليمن .

وسيشمل المشروع خلال الفترة القادمة ندوة فكرية وتثقيفية بحقوق المكفوفين بالقوانين المحلية والمواثيق الدولية مع الخبراء والمهتمين ، .

المشروع سيكون الأول من نوعه في محافظة تعز ويستهدف أكثر من 500 كفيف وكفيفة في المحافظة
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/79238.htm