المؤتمر نت - حافلة نقل جماعي بطريق (صنعاء- الحديدة)على مقربة من منطقة  الحادثة- ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
بينهم طبيبة أجنبية : (6) قتلى و(45) جريح في انزلاق حافلة نقل جماعي
ارتفع عدد ضحايا انزلاق حافلة نقل دولي عصر اليوم الجمعة بطريق (صنعاء- الحديدة) غرب اليمن إلى (6) قتلى بينهم طبيبة اجنبية، و(8) جرحى إصابتهم خطيرة، من اصل (51) مسافرا كانوا على متنها في رحلة نقل جماعي داخلية ،في حين اعتبر مدير مرور محافظة صنعاء جميع بقية ركاب الحافلة مصابين إصابات متوسطة.
وأوضح العميد/ عبدالله الكبوس مدير عام مرور محافظة صنعاء في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) أن الحادث وقع جراء انزلاق الحافلة في منعطف وفشل السائق في التحكم بها بفعل السرعة الزائدة ، مشيراً إلى خروج حافلة النقل الجماعي التابعة لشركة الرويشان من الطريق وتقلبها ثلاث مرات .

ووقع الحادث في الرابعة من عصر اليوم الجمعة بمنطقة (بني منصور) مديرية الحيمة محافظة صنعاء.

وأكد العميد الكبوس -الذي تحدث لـ(المؤتمرنت) عبر الهاتف من موقع الحادثة -استكمال عملية نقل جميع ركاب الحافلة إلى المستشفيات، واستخدام مختلف أنواع وسائل النقل لإسعافهم إلى المستشفيات القريبة.

من جانبه اكد الدكتور / خالد المنتصر- مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء- وفاة طبيبة نساء اوزباكية الجنسية في الحادثة وإصابة زوجها(محمد خسان) الذي يعمل هو الأخر طبيب انف وأذن وحنجرة (اوزباكي الجنسية) .موضحا ان الطبيبة / جولى محمود احمد تعمل في مستشفى الشفاء بمدينة الحديدة .

منوها كذالك الى وفاة (حسين كليب – الحديدة) و (محمد على الظاهري) فيما لاتزال حالة وفاة رابعة مجهولة الهوية .

وأوضح الدكتور المنتصر ان مستشفى 26 سبتمبر منطقة متنة (مديرية بني مطر) استقبل (14) حالة اصابتهم مابين متوسطة وبسيطة ، فيما تم نقل حالة إصابة خطيرة(علاء احمد الرداعي) الى مستشفى الثورة بأمانة العاصمة، مشيرا الى استقبال المركز الصحي بمنطقة بني منصور(مديرية الحيمة) لـ(7) حالات غاد ر جميعهم المركز بعد التأكد من سلامتهم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/80275.htm