المؤتمر نت -
المؤتمرنت -أنور حيدر -
اقتصاد اليمن وأزمة المال في ندوة لمركزسبأ
ينظم مركز سبأ للدراسات الإستراتيجية الأحد القادم بصنعاء ندوة تحت عنوان: اليمن في مواجهة مشكلاته الاقتصادية, والتداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.

وستناقش الندوة أهم المتغيرات المالية والاقتصادية على الساحة الدولية, وما ترتب عليها من انعكاسات على الاقتصاد اليمني حاضراً ومستقبلاً، وكيفية التعاطي مع تلك الانعكاسات, ووسائل الحد من آثارها.

وأوضحت أروى البعداني منسقة الندوة ومسئولة البرنامج الاقتصادي في المركز: أن الندوة تهدف بالأساس إلى مناقشة جملة من القضايا الاقتصادية التي ازدادت حدة تأثيرها على الاقتصاد اليمني في الآونة الأخيرة بشكل لافت نتيجة لعدة عوامل وأسباب محلية ودولية إلى الحد الذي بات يضغط بشدة على اقتصاد اليمن.

وأضافت ان الندوة تأتي كمحاولة لتحليل تلك الآثار, ومحاولة وضع حلول تسهم في التخفيف من حدة المشكلة، والخروج بتوصيات ومقترحات لخبراء الاقتصاد والمالية, تضع خارطة طريق للوقاية من الصدمات الخارجية التي باتت تهدد أمن واستقرار اليمن, اقتصادياً واجتماعياًً بسبب حساسية الاقتصاد وتأثره السريع بمجريات تلك الأحداث, والتغيرات العالمية.

يشارالى أن الندوة ستستهل الفعالية بورقة يقدمها الخبير المالي عبد الحكيم ياسين مقبل, مؤسس ورئيس فالكون للاستشارات المالية والتدريب, يعقبها نقاشاً مع الحضور من الاقتصاديين والمصرفيين والأكاديميين, وممثلي عدد من الجهات الحكومية والمحلية, وممثلي المنظمات الدولية العاملة في اليمن
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/82031.htm