المؤتمر نت - بحث الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في صنعاء برئاسة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وضم سفراء الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن ووفد وزارة الخزانة الأميركية, السبل الكفيلة بإنجاح اجتماع نيويورك المرتقب بمايسهم في حشد الدعم الدولي لمسيرة التنمية في اليمن.

المؤتمرنت -
الخزانة الأميركية تبحث إنشاء صندوق لدعم اليمن
بحث الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم في صنعاء برئاسة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وضم سفراء الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن ووفد وزارة الخزانة الأميركية, السبل الكفيلة بإنجاح اجتماع نيويورك المرتقب بمايسهم في حشد الدعم الدولي لمسيرة التنمية في اليمن.

وفي الاجتماع أكد الدكتور القربي أهمية حشد وتنسيق جهود الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة لدعم اليمن ومسيرته التنموية وتعزيز قدراته في التغلب على التحديات التي يواجهها وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية فضلا عن مساندة جهوده للتخفيف من الفقر وامتصاص البطالة.

من جانبه أوضح رئيس الوفد الأمريكي - نائب مساعد وزير الخزانة لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط اندور باو كول أن مجموعة دول أصدقاء اليمن تبحث في مشروع إنشاء صندوق ائتماني يركز على أولويات خطة التنمية الرابعة للتخفيف من الفقر وأولويات الجمهورية اليمنية المتعلقة بالجانب التنموي.

ولفت إلى أن هذا المقترح سيحظى بمناقشات خلال اجتماع نيويورك المرتقب لمجموعة أصدقاء اليمن, مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأميركية لإنشاء الصندوق.

وأعرب عن أمله في تفاعل كافة الدول والمنظمات المانحة لليمن وفي طليعتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع هذا المشروع بهدف تمكين الجمهورية اليمنية من تنفيذ الخطط والبرامج ومشاريع التنمية المخطط لها في الخطط التنموية.

وأبدى المسؤول الأمريكي تفهم بلاده لطبيعة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن، مؤكدا حرص واشنطن على تقديم المزيد من أوجه الدعم لتعزيز مسيرة التنمية في اليمن.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84094.htm