المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
30 امرأة يتدربن على حل النزاعات
برعاية كريمة من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمَّد ، أقامت المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع NODS YEMEN ، بالتعاون مع معهد السلام بواشنطن Institute of Peace ورشة عمل عن:" دور المرأة في تعزيز السلم الاجتماعي وحل النزاعات " .

وعن الورشة وأهميتها وأهدافها أفاد" شوقي القاضي " رئيس المنظمة عضو مجلس النواب " أن الورشة التي تقام في العاصمة صنعاء وستستمر 3 أيام في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر .

و تستهدف 30 امرأة ناشطة اجتماعية من 15 محافظة يمنية هي: صنعاء ، مأرب ، عمران ، الجوف ، شبوة ، صعدة ، ذمار ، البيضاء ، حجة ، إب ، تعز ، الحديدة ، أبين ، لحج ، عدن .

وتدور نقاشاتها حول: أسباب النزاعات وآثارها على التنمية والسلم الاجتماعي ، وطرق وآليات تحليل النزاعات المجتمعية وحلها ، وتهدف الورشة لدعم دور المرأة في تعزيز السلم الاجتماعي وحل النزاعات .

وأضاف أن أهمية هذه الدورة تتزايد في مرحلة تتفاقم فيها نزاعات المجتمع وتتعدد أسبابها مما تؤثر سلباً على أمن المجتمع وتنميته ، ولهذا كان لابد من حشد الطاقات المجتمع بكل فئاته ومكوناته ، وفي طليعتها المرأة ، لدعم وتعزيز السلم الاجتماعي والعمل على حل النزاعات والحد من آثارها.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 02:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/84543.htm