المؤتمرنت -
منظمة سول تنظم مؤتمرا وطنيا للتشبيك و الاستدامة
تنظم منظمة سول للتنمية السبت القادم في اليمن " المؤتمر الوطني للتشبيك و الاستدامة لبرنامج المرأة والتكنولوجيا (WIT)".

سيشارك في المؤتمر 50 شخصاً من برنامج المرأة والتكنولوجيا وكذا ممثلين عن المنظمات الشريكة في خمس محافظات ينفذ فيها البرنامج هي ( صنعاء ، حضرموت، تعز ، الحديدة ، إب)، إضافة إلى مشاركين من جمهورية مصر العربية وأبو ظبي، إلى جانب ممثلي منظمات دولية و محلية و شركات خاصة و مؤسسات حكومية.

يهدف هذا المؤتمر إلى إنشاء شبكة أكثر تماسكا من المنظمات المحلية المشاركة في تنفيذ برنامج المرأة والتكنولوجيا في اليمن، وكذا تعزيز منتديات المرأة و التكنولوجيا التابعة للبرنامج. وتطوير شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة مع القطاع الخاص والحكومة.

كما سيعرض المؤتمر انجازات برنامج المرأة والتكنولوجيا، وتحديد المسار الذي سيتبعه بعد انتهاء الدعم المقدم وبعد أن وصل إلى مرحلة الاستدامة.

وفي جلسات تدريبية ونقاشية في المؤتمر، سيتحدث مشاركون من جمهورية مصر العربية و من مراكز مصادر المعلومات التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في منطقة الخليج العربي و الأردن و لبنان ، كما سيتحدث مشاركون يمنيون عن مواضيع متعددة منها التطوع، ومتابعة وتقييم البرامج التنموية ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز التنمية.

وحسب بلاغ صحفي من المنظمة فإن المؤتمر الذي سينعقد تحت رعاية وزير التعليم الفني و التدريب المهني الدكتور ابراهيم عمر حجري ، وبتمويل من مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط (MEPI) و تحت إشراف معهد التعليم الدولي (IIE) سيستمر إلى الأول من نوفمبر المقبل في فندق موفنبيك صنعاء.

وفي افتتاح المؤتمر ستقدم جوائز مالية للفائزين الثلاثة في مسابقة المشاريع المقدمة في دورة إدارة المشاريع الصغيرة التي تعقد في إطار البرنامج، كما سيختتم المؤتمر بتكريم العاملين في البرنامج والبارزين فيه.

يشار إلى أن منظمـة سول منظمة غيـر حكــومية لا تستهــدف الربـــح، تعمل على الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل لأطفال اليمن ونسائه من خلال إنشاء المشاريع التنموية وإقامــة علاقــات شراكة مع منظمات المجتمع المدني ومؤسســات القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية، مع التركيز على الفعالية والاستمرارية في سير عملها.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 01:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/85203.htm