المؤتمر نت - عضوات مجلس شورى الشباب

المؤتمرنت -
مجلس شورى الشباب يعقد اجتماعه الأول
عقد أعضاء مجلس شورى الشباب الذين يمثلون مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات والقطاعات الشبابية في جامعات اليمن من أمانة العاصمة اجتماعهم الأول في جامعة سبأ .

وهدف الاجتماع الأول للأعضاء البالغ عددهم 111 عضواً وحضره كافة أعضاء المجلس الى التعريف بالمشروع الذي تنفذه المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع مجلس الشورى ، و يمثل المرحلة الثانية للمشروع الذي نفذته المدرسة خلال الفترة من 2006-2009 .

وفي بداية اللقاء أوضح منسق المشروع احمد الخطري الخطوات التي تمت في المشروع ، ومهام المجلس وآليات عمله في المستقبل ، ومعايير اختيار الشباب ، وأكد على أهمية التحضير الجيد للاجتماع الرسمي الأول للمجلس الذي سيعقد في ديسمبر القادم .

وفي اللقاء عرف كل عضو بنفسه ، وبهد ف انضمامه للمجلس ، كما قدمت مقترحات للقضايا و المشاكل التي يتوقع الأعضاء أن تدرج في أجندة أعمالهم .

يذكر ان المدرسة الديمقراطية أعلنت عن فتح باب استقبال طلبات الانضمام للمجلس في مارس الماضي ، وأن الأعضاء الحاليين هم من انطبقت عليهم المعايير المحدد ، و خضعوا لمقابلات شخصية قبل الإعلان عن أسمائهم .وتصل نسبة الفتيات في المجلس الى 35 % من أعضاء المجلس .

وتنفذ هذه المرحلة من المشروع بالتعاون مع مجلس الشورى وبرعاية رئيس مجلس الشورى الأستاذ / عبد العزيز عبد الغني .

حضر اللقاء جمال الشامي – رئيس المدرسة الديمقراطية ( الأمانة العامة لمجلس شورى الشباب ) الذي أعرب عن تقديره للشباب والحاضرين ، وللأحزاب والمنظمات والمؤسسات والجمعيات والجامعات التي تفاعلت مع المشروع بترشيح الشباب.

مشيرا الى أن المجلس سينعقد كل ثلاثة أشهر بعد تقسيم أعضائه إلى لجان متخصصة ، ستعمل كل لجنة على حدة وتقدم تقرير للمجلس بالمهام و الأنشطة التي نفذتها .
.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 06:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/85248.htm