المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
منتدى التنمية السياسية يعزز قدرات الأحزاب في إعداد برامجهم الاقتصادية

استجابة لتوجه منظومة الأحزاب السياسية اليمنية نحو تبني نظام القائمة النسبية في الانتخابات البرلمانية الأمر الذي يفرض الهيمنة القصوى للبرامج الانتخابية للأحزاب، ينفذ منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مركز المشروعات الخاصة بواشنطن برنامجاً متكاملاً لتعزيز قدرات الأحزاب في إعداد برامجهم الاقتصادية كمكون أساسي في برامجهم الانتخابية.

وخلال الفترة 22- 24 نوفمبر نفذ المنتدى ورشة تدريبية في فندق سبأ بصنعاء لعدد من المتخصصين الاقتصاديين في حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك ( المستوى المركزي) على كيفية إعداد برامجهم الاقتصادية من خلال مشاركة كل هيئات ومستويات الأحزاب المركزية والفرعية وبالتشاور مع ممثلي منظمات الأعمال الخاصة.

وسوف يتم خلال الأشهر القادمة تنفيذ ورش تدريبية مماثلة للمختصين الاقتصاديين في الأحزاب على مستوى المحافظات في كل من محافظة: تعز، عدن، الحديدة، وحضرموت.

وبالإضافة إلى تدريب المختصين الاقتصاديين على المستويين المركزي والمحلي، فأن البرنامج يتضمن إعداد أوراق سياسات تحظى بتوافق وطني حول عدد من الأولويات الاقتصادية، وتنظيم مؤتمر المائدة المستديرة الثاني حول الأولويات الاقتصادية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86178.htm