المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الجزائر - محمد حسين النظاري -
الدكتوراه للحمادي في علوم الأحياء
منحت كلية العلوم الاجتماعية والعلوم النفسية بجامعة الجزائر الباحث صلاح احمد عبد الجليل الحمادي درجة الدكتوراه في علوم الأحياء عن رسالته الموسومة تقويم برنامج أعداد معلمي الأحياء في ضوء التفاعل بين المعلم والتكنولوجيا والمجتمع .

وقد أجاد الباحث في طريقة العرض والمناقشة , حيث أشادت لجنة المناقشة بالحمادي ونوهت الى أن البحث يعد إضافة نوعية في مجاله , ومنحته درجة الدكتوراه بتقدير مشرف جدا وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات الجزائرية , كما أوصت اللجنة الجهات الجزائرية بطبع الرسالة في بادرة هي الأولى على مستوى الدكتوراه لطالب يمني .

وقد بينت الدراسة التي اعتمدت على المنهج الوصفي وشمل مجتمع البحث 27 كتابا عن علم الأحياء لعامي 2006/2007م , وبينت حركة التفاعل بين العلم والتكنولوجيا لما فيه خدمات المناهج التعليمية في الأحياء , وأكدت انه وبالرغم من حدوث تغيير في المناهج عامي 2003 و 2005 م في اليمن إلا أن تلك المناهج بحاجة الى التطوير لكي تواكب القضايا والمشكلات البيئية , كما نبه الى ضرورة التنسيق بين وزارة التعليم العالي ومعدي الكتب الدراسية والباحث من العناصر الفاعلة في الأوساط الطلابية وهو عميد المعهد العالي للتدريب والتأهيل أثناء الخدمة (الشوكاني) صنعاء.

حضر المناقشة سفير اليمن بالجزائر جمال عوض ناصر والدكتور خياطي عبد القادر مستشار وزير الشئون الدينية بالجزائر والقنصل العام بالسفارة محمد عقلان والمسئول الإعلامي عبد الرحمن الزيلعي والملحق الثقافي رشاد شايع وراجح الأسد مساعد الملحق للشئون الأكاديمية والمسئول المالي عبد سيف وعرفات الرعيني رئيس فرع المؤتمر بالجزائر وجميع كبير من الطلاب .

وتكونت لجنة المناقشة من الأساتذة ا-د بلعربي الطيب رئيسا ا-د احمد دوقة عضوا ومشرفا ا-د عبد القادر الورسلي عضوا ا-د محي الدين عبد العزيز عضوا ا-د عبورة محمد عضوا
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-يوليو-2020 الساعة: 06:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/86722.htm