المؤتمر نت - قاضي القنصلية اليمنية بجدة  محمد الريمي  يراجع سيدة يمنية تطلب الطلاق

المؤتمرنت – جميل الجعدبي -
ارتفاع نسبة الطلاق بين مغتربي اليمن بجده
سجلت إدارة الأحوال الشخصية بالقنصلية اليمنية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية (225) عقد زواج خلال النصف الأخير من العام الهجري المنصرم 1431هـ مقابل إثبات (138) حالة طلاق خلال نفس الفترة.

ووفقاً للمستشار أحمد سعيد – رئيس قسم الأحوال الشخصية بالقنصلية اليمنية بجدة – فقد سجلت الإحصائيات توثيق القنصلية لـ(56) عقد زواج ليمنيين خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري مقابل (38) حالة طلاق خلال ذات الفترة.

وأوضح سعيد في حديث لـ"المؤتمرنت" إن القنصلية منحت (94) موافقة للزواج بأجنبية خلال 6 أشهر ماضية و(126) وثيقة لإرجاع زوجة قبل نهاية العدة.

من جانبه استغرب محمد بن مرشد الريمي – قاضي القنصلية اليمنية بجده – ارتفاع نسبة حالات الطلاق بين اليمنيين مشيراً إلى أنهم يستقبلون ما بين (3-5) حالات يومياً منوهاً بوقوع حالات طلاق قبل ليلة الدخلة وأخرى قبل يوم الزفاف.

وأوضح القاضي الريمي أنهم يقومون بحل عدد كبير من القضايا والخلافات الزوجية بصورة ودية فيما يتم إحالة أخرى يتعثر حلها إلى المحاكم السعودية للفصل فيها.

وقال لـ"المؤتمرنت" إن ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق بين أوساط اليمنيين غربية ولا تنسجم مع طبيعة المجتمع اليمني وعزا أسباب ذلك إلى زواج اليمنيين المقيمين بصورة غير نظامية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/87003.htm