المؤتمر نت -

المؤتمر نت – مصر -
مصر: الدكتوراه للباحث محمد الصايدي
وسط اجواء أكاديمية احتضنتها قاعة المبني الاداري لجامعة أسيوط المصرية ، منحت جامعة أسيوط درجة الدكتوراة في الحقوق بتقدير جيد جدا للباحث اليمني/ محمد منصور الصايدي، عن رسالته الموسومة "الحماية الجنائية لنزاهة الوظيفة العامة في التشريع اليمني دراسة مقارنة".

وقد أشادت لجنة المناقشة المكونة من ا. د/ هشام محمد فريد استاذ القانون الجنائي بجامعة اسيوط و ا.د /محمد سامي الشوا استاذ القانون الجنائي بجامعة المنوفية , وا. د/ عبد التواب معوض الشوربجي استاذ القانون الجنائي بجامعة الزقازيق , و ا. د/ ثروت عبد العال احمد استاذ القانون العام بجامعة اسيوط, برسالة الباحث وجهده الكبير في تتبع احدث النظريات وانجعها في حماية الوظيفة العامة من المخاطر التي تهدد نزاهتها وفي مقدمتها الفساد الذي أضحي معضلة تبرم لأجلها المعاهدات وتعمل علي دراستها المنظمات والمؤتمرات الإقليمية والدولية, وتتمثل اهمية الدراسة بالنسبة للواقع اليمني في كونها تأتي بعد قرار انشاء هيئة مكافحة الفساد , واصدار قانون الذمة المالية , الامر الذي مكن الباحث من الخروج برؤية تمنع من تناقض التشريعات , وتحد من تنازع اختصاصات الاجهزة القضائية المعهود اليها حماية المال العام والوظيفة العامة عموما .

يذكر ان الباحث الصايدي يحمل في سجله الاكاديمي ليسانس في الشريعة والقانون , وبكالوريوس في العلوم الشرطية ,وماجستير في القانون العام , فضلا عن العديد من الدورات القانونية.
حضر المناقشة جمع من الطلبية اليمنيين والمصريين الدارسين بجامعة أسيوط المصرية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/93173.htm