المؤتمر نت/المحويت/ سعد الحفاشي -
(64) مليون ريال لإعادة تأهيل وتحديث ثمانية مراكز صحية في محافظة المحويت
اعتمدت وزارة الصحة العامة والسكان لهذا العام 2004م (64) مليون ريال لإعادة تحديث وتطوير المرافق الصحية بمحافظة المحويت .
وحسب الدكتور أحمد حسين الزراعي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة فإن مبلغ (12) مليون ريال من الدعم ستخصص لاستكمال المرحلة الثانية من عملية تحديث المستشفى الجمهوري ومبلغ (24) مليون لكلاً من المستشفى الريفي بمديرية شبام كوكبان وحفاش والخبت بينما (28) مليون ريال لتحديث وتطوير أربعة مراكز صحية في( سوق الأحد بمديرية المحويت –العرقوب- جبل نعمان بمديرية حفاش- الظاهر بمديرية الخبت).
وأشار الزراعي لـ "المؤتمر نت" إلى أن عملية تخصيص هذا الدعم جاء ضمن اهتمامات وتوجهات وزارة الصحة العامة الرامية إلى التطوير من قدرات وإمكانيات مختلف المرافق الصحية للقيام بدورها الخدمي على الوجه الأمثل.
وتمثل هذه التحديثات تكملة إضافية لما يجري حالياً العمل فيه في هذا الجانب حيث يشهد المستشفى الجمهوري بالمحافظة حالياً أعمال ترميم وصيانة متكاملة لمعظم أقسامه إلى جانب بناء وإنشاء مرافق إضافية وتجهيز مختلف الأقسام العاملة بالأثاثات والأجهزة الطبية والمستلزمات المختلفة بتكلفة تصل إلى نحو (180) مليون ريال..
وقد شهد العام الماضي تحديث وتطوير ما يزيد عن (12) مركز ووحدة صحية في المحافظة تم إعادة تطويرها بالتجهيزات الطبية اللازمة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 12:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9322.htm