المؤتمر نت - كًرم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين مساء أمس الفنان الكبير محمد مرشد ناجي بمنحه درع الاتحاد ودرع جائزة الجاوي في دورتها الأولى.
موفد المؤتمر نت / حضرموت-عارف أبو حاتم -
الأدباء يمنحون المرشدي درع اتحادهم تكريماً لفنه
كًرم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين مساء أمس الفنان الكبير محمد مرشد ناجي بمنحه درع الاتحاد ودرع جائزة الجاوي في دورتها الأولى.
وجاء في حيثيات التكريم أن الاتحاد يود من هذا التكريم إسداء الجميل للفنان المرشدي لجهوده المتواصلة في الغناء والتأليف والتوثيق للحركة الفنية اليمنية.
وقال أحمد قاسم دماج رئيس الاتحاد :إن الاحتفاء بالفنان المرشدي يعني احتفاء بإنسان متواتر المواقف في الغناء والفن والنضال الوطني،مشيراً إلى أن هذا التكريم يعد باكورة لتكريم سلسلة كبيرة من الشخصيات اليمنية الهامة التي ناضلت في سبيل الكلمة والوطن.
من جانبه قال عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت: إن تكريم المرشدي هو تكريم لكل يمني وتكريم للوطن برمته، إذ يعد المرشدي واحداً من أعلام اليمن الفنية الكبيرة حيث استطاع أن يخلف وراءه تركة لا تفنى من الأغاني الوطنية والنضالية والشعبية.
وعند الانتهاء من حفل التكريم بعث العميد عبدالقادر برقية تهنئة هنأ فيها الفنان المرشدي بتكريمه،وأختتم حفل التكريم بمقاطع غنائية للفنان المرشدي والفنان كرامة مرسال.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 10:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9329.htm