المؤتمر نت - أقام فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، فعالية احتفالية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية- العيد الـ49لثورة26سبتمبر

المؤتمرنت -
فعالية احتفالية بأعياد الثورة اليمنية للطلاب اليمنيين بمصر العربية
أقام فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، فعالية احتفالية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية- العيد الـ49لثورة26سبتمبر والعيد الـ48لثورة14من أكتوبر والعيد الـ44للاستقلال 30من نوفمبر.
وفي الحفل الذي نظم برعاية السفير محمد الهيصمي، مندوب اليمن الدائم بالجامعة العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية، وحضره حشد جماهيري كبير لم يسبق له مثيل وذلك في قاعة سبأ بمبنى السفارة مساء الجمعة، القي السفير محمد الهيصمي كلمه بالمناسبة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى جميع أبناء الجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية, بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر.
وأشار السفير الهيصمي عن عظمة الثورة التي في قيام الوحدة اليمنية والتي أحدثت تحولات كبيرة على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.. مشيداً بدور الشعب اليمني في حماية المنجز العظيم من خلال الالتفاف صفاً واحداً حول الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة القائد البار على عبد الله صالح ومعه كل الشرفاء والمخلصين من أبناء اليمن وفي مقدمتهم الفريق الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وذلك للحفاظ على وحدة اليمن والذود عن مصالحه.
لافتاً الى أهمية دور الشباب في بناء حاضر اليمن ومستقبله، وقال " ان هذه لاحتفالات هي احتفالات الشباب لأنهم حاضر اليمن ومستقبله وقياداته الواعدة التي تقع عليها سئولية الدفاع وبناء اليمن الجديد.
وشدد على أهمية التحصيل العلمي للتحقيق هذه الغايات, مشيداً بالوقت نفسه بالرعاية الكريمة للطلاب اليمنيين من قبل الحكومة المصرية والتي تأتي امتداداً للعلاقات اليمنية المصرية المتميزة".
وفي الحفل ألقيت كلمه اللجنة المنظمة ألقاها الباحث/ جمال عبد الحق الحميري، أكدت بأن الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية تأتي تأكيداً لعظمة التحولات والمنجزات التي تحققت منذ قيام الثورة حتى اليوم والمتمثلة في الوحدة والديمقراطية والانفتاح على العالم.
وأشار الحميري إلى أن هذه الاحتفالات تقام على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء الأزمة السياسية المفتعلة والهادفة إلى الانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية المجسدة للإرادة الشعب اليمني , من خلال استغلال مطالب الشباب السلمية التي كفلها لهم الدستور والقانون, لجر البلاد إلى أتون حرب أهلية تحقق مصالح ومطامع الخارج.. داعياً الشباب إلى تغليب لغة العقل والمنطق وتجسيد مبدأ الولاء لله ثم للوطن بعيداً عن كل المصالح الذاتية والحزبية, والاصطفاف مع الخيرين من أبناء الوطن للخروج من هذه الأزمة والحفاظ على الوحدة والديمقراطية والسيادة الوطنية ومما يحقق أمن اليمن ومكتسباته.
كما ألقيت قصيدتان شعريتان للشاعر/ حمادي الشرفي, والطفلة سبأ جمال الحميري عبرتا عن حب الوطن، ونالت استحسان الحاضرين.
بعد ذلك بدأ الحفل الفني الذي شاركت فيه الفنانة الكبيرة / أمل كعدل بأناشيد وطنية وأغان يمنية تفاعل معها الحاضرون, ونالت اعجاب الحضور, وخاصة أنشودة ( بلادي أحيك فلتسلمي). كما شارك في إحياء الحفل الفنان محمد مكي والنجم الواعد ناصرالرياشى والعازف الفنان معمر.
حضر الحفل أعضاء السفارة والطلبة الدارسين وأبناء الجالية اليمنية في مصر وعدد من الإعلاميين المصريين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/94332.htm