المؤتمر نت - نازحون من أبين في عدن (ارشيف)

المؤتمرنت -
مساعدة أممية طارئة لنازحي أبين بنصف مليون دولار
وقع بصنعاء اليوم على وثيقة مشروع "المساعدة الطارئة لإعادة سبل المعيشة لنازحي أبين" بقيمة 500 ألف دولار أمريكي بين حكومة اليمن و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وقع وثيقة المشروع عن الجانب اليمني وزير شئون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أحمد محمد الكحلاني ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي وعن جانب الأمم المتحدة المدير القطري الأول لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جوستافو جونزالس والمدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة و الأصغر وسام القائد.

ويستهدف المشروع الممول بالكامل من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 400 أسرة بصورة مباشرة، والأسر الضعيفة المقيمة داخل المدارس في محافظة عدن.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة بصنعاء- تلقى المؤتمرنت نسخة منه-إن المشروع سيعمل على تشجيع الأسر المستهدفة لإخلاء المدارس و المرافق العامة، وتحسين مناخ الترابط الاجتماعي بين النازحين والمجتمعات المضيفة لهم والتخفيف من معاناة النازحين من خلال تقديم دعمٍ آنيٍ لحاجاتهم الأساسية وسبل عيشهم.

وسيعمل المشروع بشراكة وثيقة مع الوحدة التنفيذية للنازحين في عدن والمنظمات الإنسانية وغيرها من منظمات المجتمع المدني والشركاء من المجتمع المحلي، وسينفذ من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:17 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/95458.htm