المؤتمر نت -
رئيس مجلس الشورى يدعو من بحوزته وثائق إلى تسليمها للحفاظ على الهوية
دعا عبدالعزيز عبدالغني – رئيس مجلس الشورى- كل من بحوزته وثائق سرعة عرضها قبل أن تجد طريقها للتلف، نظراً لارتباطها بالذاكرة الوطنية للأجيال، وكذا إلى المزيد من المبادرات باتجاه الحفاظ على الوثائق وصيانتها، وترسيخ الوعي بأهمية الوثائق في الحفاظ على الهوية.
جاء ذلك في كلمته التي سجلها اليوم في سجل الزيارات خلال زيارته للمعرض الأهلي الأول للوثائق الذي ينظمه المركز العام للدراسات والبحوث والإصدار، ويختتم اليوم.
وتوجه عبدالعزيز عبدالغني بالشكر إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي تشرف بافتتاح المعرض ليجسد مدى اهتمامه بالوثائق باعتبارها ذاكرة الشعوب. كما توجه بالشكر لرئيس المركز، وكل من ساهم، وشارك في تبني هذه المبادرة وإنجاحها.
هذا وكان رئيس مجلس الشورى اطلع على محتويات المعرض الذي استمر خلال الفترة من (24-29) إبريل في بيت الثقافة، من وثائق ورقية تقدر بـ (329) وثيقة، تمتد إلى القرن العاشر الهجري، وتحكي عن مراحل تطور اليمن سياسياً واجتماعياً، واقتصادياً منذ بداية العهد العثماني، وحتى اليوم، وكذا محتوياته من الكتب والمحفوظات البالغة (30) كُتيباً، ومخطوطاً يعود أقدمها إلى ما قبل نحو (350) عاماً تقريباً، والمجسمات والنماذج للعملات اليمنية القديمة التي تعود للفترة إلى مرحلة الاستعمار والحكم الامامي وكذلك ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 06:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/9631.htm