المؤتمر نت - طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بممارسة دورها الرقابي والقانوني في ضبط الأفران المتلاعبة بمقاييس أوزان الرغيف ،والاشتراطات الصحية التي تتدنى في الأفران .

المؤتمرنت -
حماية المستهلك تطالب وزارة الصناعة بضبط الأفران المتلاعبة بأوزان الرغيف
طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بممارسة دورها الرقابي والقانوني في ضبط الأفران المتلاعبة بمقاييس أوزان الرغيف ،والاشتراطات الصحية التي تتدنى في الأفران .

وقالت الجمعية في بيان –تلقاه المؤتمرنت – :إن المستهلكين في عموم محافظات اليمن يعانون من تدني مستوى النظافة في الأفران والمخابز، وكذلك انخفاض أوزان وجودة الخبز حيث يتراوح وزن القرص الرغيف المسطح أو المصندق ما بين 40- 60 جرام وبسعر 20 ريال مع انعدام النظافة للأفران أو العاملين بها.

وطلبت الجمعية من وزارة الصناعة والتجارة باعتبارها معنية قانونا وأخلاقا بالموضوع، وباعتبارها ترأس اللجنة العليا لحماية المستهلك، التوجيه إلى المختصين بالوزارة و مكاتبها في المحافظات، بضبط الأفران المتلاعبة والتي لا تلتزم بتطبيق المواصفات القياسية اليمنية التي حددت وزن الرغيف بـ 100 جرام ، وكذلك الاشتراطات الصحية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 111 لسنة 2002 ليتمكن المواطن من الحصول على رغيف صحي وآمن، وبسعر معقول يتناسب والانخفاضات الحاصلة في أسعار المدخلات.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 05:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99248.htm