الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:47 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يدشن التربويون بعموم محافظات الجمهورية برنامجهم الاحتجاجي المعلن عنه مسبقا للمطالبة بحقوقهم ابتداء من صباح غد السبت 3 / 11 / 2012 م بتعليق الشارات الحمراء تنفيذا لما تضمنه البيان النقابي رقم (212) الصادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة

المؤتمرنت -
التربويون يعلقون الشارات الحمراء تمهيدا للإضراب العام
يدشن التربويون بعموم محافظات الجمهورية برنامجهم الاحتجاجي المعلن عنه مسبقا للمطالبة بحقوقهم ابتداء من صباح غد السبت 3 / 11 / 2012 م بتعليق الشارات الحمراء تنفيذا لما تضمنه البيان النقابي رقم (212) الصادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بتاريخ 9102012م والذي أعطى الحكومة فترة كاملة لمراجعة موقفها وتصحيح أخطائها بمنح العاملين في الحقل التعليمي والتربوي حقوقهم القانونية المشروعة.

وفي بيان أصدره المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية-اليوم الجمعة -دعا كافة التربويين والعاملين في الحقل التربوي إلى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة والانقسام في صفوفهم وتنفيذ البرنامج الاحتجاجي وفقا لما ورد في بيان المكتب الصادر عن اللقاء الموسع للمكتب التنفيذي وقيادات فروع النقابة في المحافظات.

وعبر المكتب التنفيذي في بيانه الصادر اليوم عن أسفه لما اقترفته الحكومة من جريمة مصادرة جديدة لحقوق التربويين وتجاهلها وتهميشها للحقوق المكفولة مؤكداً أن النقابة والتربويين سيمضون في تنفيذ برنامجهم الاحتجاجي حتى تنتزع كافة الحقوق المشروعة للتربويين.

وحذرت النقاب أية جهات أو سلطات أو قيادات تنفيذية محلية أو مركزية من أي محاولة لقمع الممارسات القانونية المشروعة أو اتخاذ أي إجراءات تعسفية بحق التربويين بسبب ممارستهم لحقهم المشروع.

(المؤتمرنت) ينشر فيما يلي نص البيان كاملا:

الحمد لله القائل:( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم

أيها التربويون.. أيتها التربويات.. في ربوع يمننا الحبيب
نهنئكم بحلول عيد الاضحى المبارك متمنين أن يعيده الله علينا وعليكم وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
يا مشاعل النور ورموز العظاء والبناء ورواد التغيير الحضاري:
يتابع المكتب التنفيذي لنقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية باعتزاز وفخر جهودكم الحثيثة في الميدان التربوي من خلال عقد العديد من اللقاءات التشاورية والتحضيرية المتواصلة طوال ايام إجازة عيد الأضحى المبارك تنفيذاً للمهام النقابية الكبرى والحقوق المطلبية التي حددتها البيانات السابقة من أجل تنفيذ الفعاليات الاحتجاجية لانتزاع حقوقكم المصادرة..
ونشعر بذات الغصة والأسف لخيبة الأمل التي تشعرون بها جراء إصرار حكومة الوفاق الوطني على تهميش مطالبكم الحقوقية وتجاهل بياناتنا السابقة التي حددت الحقوق وبرنامج المطالبة ، وبدلاً من أن تستجيب وتذعن للحق عمدت الى مصادرة حقوق إضافية جديدة من حقوقكم حيث تعمدت تأجيل التسويات الوظيفية الى ما بعد اعتماد علاوة 2011م لتصادر على جميع موظفي الدولة - وفي مقدمتهم التربويين - الفارق في علاوة 2011م للدرجات الجديدة المستحقة قانوناً قبل علاوة 2011م التي سوف تسكنون فيها بناءً على التسويات الوظيفية الجديدة ، وكذلك أقرت مصادرة فوارق التسويات من تاريخ استحقاقها... ا
يا بُناة الأجيال وصناع الغد المشرق:
لقد حرصت نقابتكم على منح فرصة كافية للحكومة لمراجعة مواقفها وتصحيح أخطاءها بمنح الحقوق لأصحابها، لكنها تأبى إلا المضي في سياسة المصادرة والتجاهل والتهميش ..
ولذلك فإن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية يؤكد المضي في تنفيذ البرنامج الاحتجاجي حسب الجدول التالي:.
¬من 3 الى 5 نوفمبر 2012م تعليق الشارات الحمراء في جميع مدارس الجمهورية والمرافق التربوية
من 6 الى 11 نوفمبر 2012م بدء الإضراب الجزئي من الحصة الرابعة الى السادسة
من 12 نوفمبر 2012م بدء الإضراب الشامل والمفتوح حتى تلبية كافة المطالب الحقوقية المشروعة على أن يكون الإضراب في مقرات العمل
وعليه:
فإننا نهيب بكل التربويين وكل العاملين في الحقل التربوي الى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة والانقسام وتنفيذ الإضراب بفعالية ، وعدم الالتفات الى أية دعوات تحاول ان تثنيهم عن نضالهم السلمي المشروع لانتزاع حقوقهم المرحَّلة والمصادرة.
ونؤكد أننا لن نتوقف عن برنامجنا حتى ننتزع كافة الحقوق.. ونحذر أية جهات او سلطات او قيادات تنفيذية محلية او مركزية من أية محاولة لقمع ممارستنا القانونية المشروعة أو اتخاذ أية إجراءات تعسفية في حق التربويين بسبب ممارستهم لحقهم المشروع.
كما ندعو كافة منظمات المجتمع المدني وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية الى التضامن والوقوف مع التربويين في انتزاع حقوقهم المكفولة..
عاشت الحركة النقابية حرة أبية وموحدة
صادر عن المكتب التنفيذي
للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية
صنعاء تاريخ 2/11/2012م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024