الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:09 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر في ميناء عدن عن ضغوط كبيرة تمارسها قيادات حكومية  ومحلية بالمحافظة للإفراج عن شحنة أسلحة قادمة من تركيا (تضم 2500 مسدس صناعة تركية) وتتبع أحد النافذين ضبطتها سلطات الجمارك في ميناء الحاويات بعدن .

وأكدت المعلومات التي حصل عليها

المؤتمرنت- عدن -
ضغوط للإفراج عن شحنة أسلحة تتبع حميد الأحمر
كشفت مصادر في ميناء عدن عن ضغوط كبيرة تمارسها قيادات حكومية ومحلية بالمحافظة للإفراج عن شحنة أسلحة قادمة من تركيا (تضم 2500 مسدس صناعة تركية) وتتبع أحد النافذين ضبطتها سلطات الجمارك في ميناء الحاويات بعدن .

وأكدت المعلومات التي حصل عليها موقع "المؤتمرنت" من مصادره، تعرض سلطات الميناء وقيادة أمن المحافظة لضغوطات من قيادات حكومية رفيعة في صنعاء بإيعاز من أطراف سياسية وشخصيات نافذة، لإطلاق شحنة المسدسات واحتواء تداعيات القضية ومنع تسريب أي معلومات تتعلق بتفاصيل الشحنة ومحتوياتها والأطراف التي تقف خلفها .

وحذرت المصادر من خطورة تحقيق تلك الأطراف لمآربها بإطلاق الشحنة والتغطية على القضية ، مطالبة بتشكيل لجنة خاصة تتولى التحقيق في القضية وكشف الأطراف التي تقف خلفها كونها قضية تمس بالأمن القومي للبلد ..وتكشف عن جهات لها مصلحة في دفع الأوضاع بالبلد نحو الانفلات الأمني والفوضى وإفشال جهود التحضير لمؤتمر الحوار الوطني.

يأتي ذلك في ظل محاولات وسائل إعلام تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) نشر معلومات تضليلية تتعلق بشحنة الأسلحة التي ضبطت صباح اليوم بميناء عدن .
حيث نشر موقع الكتروني ما قال أنه توضيحا من مصدر مسئول بميناء عدن حول ضبط شحنة أسلحة كانت محملة على متن سفينة قادمة من تركيا ،قال فيه : انه تم الشك في حمولة حاويتين كانت محملة على إحدى السفن القادمة الى ميناء عدن ، وتم تحويل الحاويتين المشكوك بها وبما تحمله إلى مختبر متخصص لفحص الحمولة وبعد الفحص أكد المختبر أن الحمولة عبارة عن مواسير نوع استيل تستخدم في صناعة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة .

وأضاف المصدر "بحسب الموقع" : لا علم لنا بوجود أي سلاح على متن السفينة وما تم الشك به حدده المختبر بأنها مواسير تستخدم في صناعة الأسلحة .

وكان موقع (براقش نت ) الإخباري المستقل نقل "في وقت سابق" عن مصادر أمنية في عدن إن شحنة الأسلحة المضبوطة في ميناء الحاويات بعدن تتبع القيادي في الإصلاح ورجل المال حميد الأحمر ، وأفادت المصادر أن حميد الأحمر استورد شحنة الأسلحة باسم وهمي (صالح البعداني) وان شخص من عدن يدعى ( عدنان سبوع ) كان يقوم بمعاملة التخليص الجمركي للشحنة القادمة من تركيا .
وحسب المصادر فان الأجهزة الأمنية استجوبت ( عدنان سبوع ) الذي أفاد انه لا يعلم أن الشحنة تحوي "أسلحة " وانه كان يخلصها على أساس أنها بضائع –بسكوت وحلويات .. غير أن المصادر قالت أن التحقيقات مازالت جارية في الصفقة وأنه من السابق لأوانه التأكد من مصداقية الشخص المضبوط .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024