السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:24 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت المدارس والمرافق التعليمية ومكاتب التربية في عموم المحافظات وديوان عام الوزارة  تفاعلا تربويا كبيرا في تنفيذ البرنامج الاحتجاجي التربوي الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التعليمية للمطالبة بمنح التربويين والعاملين في قطاع التعليم والتربية حقوقهم القانونية المشروعة.

المؤتمرنت -
الشارات الحمراء على صدور 70% من التربويين في أول أيام البرنامج الاحتجاجي
شهدت المدارس والمرافق التعليمية ومكاتب التربية في عموم المحافظات وديوان عام الوزارة تفاعلا تربويا كبيرا في تنفيذ البرنامج الاحتجاجي التربوي الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التعليمية للمطالبة بمنح التربويين والعاملين في قطاع التعليم والتربية حقوقهم القانونية المشروعة.
وبحسب التقارير الميدانية التي تلقتها غرفة عمليات المكتب التنفيذي عن مستوى تنفيذ الفعالية في أيام تنفيذ البرنامج الاحتجاجي فقد كان تجاوب التربويين والعاملين في الحقل التربوي عال جدا وحقق نسبة بلغت نحو 70% من إجمالي الذين حضروا الدوام في أول أيامه عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .
أفصح بذلك لـ المؤتمر نت مصدر خاص في غرفة عمليات المتابعة بالمكتب التنفيذي مشيراً إلى أن هذه النسبة تعتبر فوق المتوقع إذا ما أخذنا بالاعتبار أننا في أول أيام الدوام ، إلاَّ أن هذه النتائج تؤكد على مجموعة من المؤشرات :
أولاها : الجهود الكبيرة التي بذلتها قيادات الفروع واللجان النقابية التي عملت في عموم المحافظات والمديريات طوال إجازة العيد .
وثانيها : أن العاملين في الحقل التربوي على مستوى عال من الوعي بحقوقهم وبكيفية انتزاعها وعلى مستوى أعلى من التوحد حول والإيمان بعدالة قضيتهم ومشروعية حقوقهم .
وثالثتها : الإحساس السائد بالمعاناة والشعور بالغصة وخيبة الأمل في المواقف المخزية لحكومة الوفاق التي تستهتر بمطالب التربويين وتتجاهلها وتتمادى في مصادرة حقوق جديدة .
وبحسب المصدر فإن النتائج التفصيلية تشير إلى تفاوت في نسبة التفاعل بين المحافظات فقد حازت كل من محافظات الحديدة وذمار وحجة والبيضاء على المستوى الأول في نسبة التعاطي مع أول إجراء احتجاجي للتربويين وهو تعليق الشارات الحمراء وبنسبة تتجاوز الــ 78%, فيما جاء ديوان عام الوزارة في المركز الثاني بنسبة تصل الــ 76% بينما كانت كل من محافظات عدن ولحج والمحويت وأمانة العاصمة في المرتبة الثالثة بنسبة 75%.
أما بقية المحافظات فقد تفاوتت نسبة معلقي الشارات الحمراء من التربويين بين 70و73% باستثناء محافظات مأرب وريمة والضالع إذ بلغت نسبة المنفذين 65 و 63 و 62% على التوالي ، وكانت في المرتبة الأخيرة محافظة شبوة التي بلغت نسبة معلقي الشارات الحمراء من التربويين فيها نحو 50% فقط.
أما محافظات ( صعدة والجوف وأبين فلديها ظروف استثنائية معطلة للدوام أصلا بسبب مناسبة الغدير والمواجهات في صعدة والجوف وعدم صلاحية المدارس في أبين )
هذا وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية قد دشنت تعليق الشارة الحمراء في اول يوم لتنفيذ الإجراء الاول مما نص عليه بيان المكتب التنفيذي الصادر في 9102012م حيث تم تعليق شارتين حمراوين عملاقتين على جدار مبنى المكتب التنفيذي منذ صباح أمس السبت إيذانا بتدشين تنفيذ البرنامج الذي يبدأ بتعليق الشارات ويصل إلى الإضراب الشامل يوم الاثنين 12 / 11 / 2012 م
وبحسب خبراء نقابيين وتربويين ومتابعين فإن نسبة هذا التفاعل في أول أيام البرنامج وأول أيام الدوام بعد الإجازة يمكن اعتباره بلبداية المنذرة بالخطر ، معتبرين ذلك تهديدا غير حقيقي بشل الحركة التعليمية على مستوى اليمن في حال لم تسارع الحكومة وقبلها وزارة التربية والتعليم إلى التحاور مع التربويين وإيجاد حلول تضمن تنفيذ الحقوق القانونية والشرعية للتربويين وتعمل على سرعة تلافي الإضراب العام والشامل المقرر البدء به في الـ12 من شهر نوفمبر الجاري حتى لا نتفاجأ بمدارس ومرافق تربوية مغلقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024