الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - القيادي في الاصلاح ورجل الاعمال حميد الاحمر مرتديا ثوب الاحرام بمكة المكرمة

المؤتمرنت -
لعنات اليمنيين تطارد حميد الأحمر في المشاعر المقدسة
أكد حجاج يمنيون شهدوا موسم الحج للعام الحالي صحة ما كانت تداولته وسائل إعلام ومواقع إخبارية عن واقعة رشق القيادي الاخواني حميد الأحمر بعلب الماء الفارغة أثناء زيارة استفزازية قام بها لواحد من مخيمات الحجاج اليمنيين بـمنطقة "منى" بمكة المكرمة .

وأفاد حجاج يمنيون في تصريحات منفصلة لـ"المؤتمرنت" أن القيادي الإصلاحي حميد الأحمر قام قرابة الساعة 11 مساء ليلة عيد الأضحى 10/ذو الحجة "".. بزيارة استفزازية لمخيمات الحجاج اليمنيين (139_142) يرافقه قرابة 20 شخص من العناصر القبلية والإصلاحية التي اصطحبها لحمايته .

وأضاف الحجاج : أن طريقة الزيارة كانت استعراضية وأثارت استياء الحجاج اليمنيين ..حيث لم يقم حميد الأحمر بالسؤال عن أوجه القصور التي يعاونون منها أو عرضه تقديم أي خدمات للحجاج ، ما أثار _ بحسب شهادات الحجاج_ غضب الكثير وبخاصة بعد التصرفات التي قام بها مرافقو الأحمر بدفع بعض الحجاج من الممر الضيق بين الخيام (والذي لا يتجاوز مترين) لإفساح الطريق أمام الأحمر للمرور.

وأضافوا : أن تلك السلوكيات التي وصفوها بالهمجية والتي لم تراعي عظمة الحدث ولا حرمة المكان ولا دلالات الشعيرة ومقاصدها بتساوي البشر أمام الخالق وفي ذلك الموقف المهيب حيث لا فرق بين غني ولا فقير ولا أبيض عن اسود ، أثار حالة من الغضب بين الحجاج في المخيم (139) والتي تشرف عليه ثلاث وكالات للحج والعمرة هي (وكالة اليسر وسنان والوئام) .. ما دفع الحجاج بشكل عفوي بالهتاف بوجه الحاج حميد الاحمر "الله اكبر . الله اكبر" وترديد شعارات ضد ممارساته مذكرة له انه في مكة المكرمة وليس في صنعاء ورميه مع مرافقيه بعلب العصائر وقناني الماء الفارغة .

وأضاف الحجاج في شهاداتهم لـ(المؤتمرنت) : أن غالبية من شاركوا في الحج لهذا الموسم يعلمون بصحة هذه الواقعة بعد الضجة التي حدثت في المخيم 139 وتناقل الخبر بين باقي الخيام .

ونقل حجاج روايات عن مواقف حدثت أثناء الضجة التي سببتها زيارة الأحمر للمخيم وفيها شيء من الطرافة ، حيث صرخت حاجة يمنية (كبيرة في السن) في وجه حميد الأحمر .. وقالت :"ما جابك ذلحين ، كان عتجي الصباح عند الجمرات نرجمك بدل إبليس " ، في حين كان رد فعل أحد الحجاج من أبناء منطقة "همدان" تعرض منزله في الحصبة للنهب على يد عصابات الأحمر، وبعد سؤاله حول سر الضجة الحادثة في المخيم ومعرفته بوجود حميد الأحمر، هتف بأعلى صوته : "لا ألحقكم الله خير .. قد كنا نسيناكم، لحقتونا لا هانا" .!! ثم توجه مباشرة ناحية حميد الأحمر، وقال : "الحمد لله انك ذكرتني ، بآبكر من الصبح طريق الحجر الأسود .. أدعى عليك أنت وأخوتك" .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024