الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:21 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سير العملية الإدارية والتعليمية بجامعة صنعاء وأطلع على مستوى انتظام الدراسة بالجامعة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

المؤتمرنت -
وزير التعليم العالي يشدد على أهمية استكمال مشروع الربط الشبكي للجامعات
تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله سير العملية الإدارية والتعليمية بجامعة صنعاء وأطلع على مستوى انتظام الدراسة بالجامعة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد الوزير شرف خلال لقائه بالقائم بأعمال رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور عبدالحكيم الشرجبي وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالقاهر العسلي وعدد من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الدوائر ومدراء العموم بالأمانة العامة للجامعة على أهمية مضاعفة الجهود من كافة منتسبي الجامعة من أساتذة وموظفين وإدارة لإنجاح الفصل التعويضي الثاني وفقاً للتقويم الجامعي الاستثنائي لجامعة صنعاء بما يضمن بدء العام الجديد في الموعد المحدد وعدم ضياع عام دراسي وبحيث لا تتأخر جامعة صنعاء عن ركب العملية التعليمية في مختلف الجامعات اليمنية.
وأشاد بمستوى الحضور والالتزام الذي لمسه خلال الزيارة التفقدية من قبل القائم بأعمال رئيس الجامعة والأمين العام وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب لافتاً إلى أن مصلحة الجامعة تقتضي العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التعاون داخل الأسرة الجامعية بما يساهم بالنهوض بالأعباء الأكاديمية والإدارية والتعليمية والخدمية الملقاة على عاتق أكبر صرح تعليمي في اليمن المتمثل بجامعة صنعاء.
وقدم القائم بأعمال رئيس جامعة صنعاء د/ عبدالحكيم الشرجبي شرح موجز عن سير العملية التعليمية في الجامعة والصعوبات التي تواجهها والإجراءات التي اتخذتها الإدارة المكلفة لتجاوز هذه الصعوبات وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها.
كما تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سير العمل في مركز تقنية معلومات التعليم العالي الذي يتولى إدارة وتنسيق مشاريع الربط الشبكي للجامعات اليمنية الحكومية.
وأطلع على سير العمل في المركز ومستوى تعاون الجامعات واستجابتها للوفاء بالالتزامات التي عليها تجاه المركز, وأوضح المدير التنفيذي للمركز الدكتور/ خالد باسليم بتقرير مختصر نشاط المركز وأهم المشاريع التي يشرف على تنفيذها في الجامعات ومنها مشروع الربط الشبكي لجامعة تعز المنفذ بتمويل حكومي بتكلفة قدرها مليون وثمان مائة وتسعه وأربعون ألف وثلاثة مائة وثلاثة وأربعون دولاروالتي بلغت نسبة الإنجاز فيه 90% . وكذلك مشروع الربط الشبكي لجامعة حضرموت الممول من الجانب الحكومي بتكلفة إجمالية بلغت اثنان مليون دولار وست مائة ألف دولار والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه 20% وكذلك مشروع الربط الشبكي لجامعتي صنعاء وعدن الممول من الجانب الصيني بـ 5 ملايين دولار التي تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 90%.
وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المركز والجامعات لإنجاح تنفيذ هذه المشاريع الحيوية والهامة التي سيكون لها بالغ الأثر على تطوير العملية التعليمية وتحسين وتجويد مخرجاتها والاستفادة من ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بأداء المؤسسات التعليمية وتمكينها من التواصل مع محيطها المحلي والإقليمي والدولي وتبادل المعارف والمعلومات بسرعة فائقة في عصر القرية الكونية الواحدة.
وشدد على أهمية متابعة استكمال إنجاز هذه المشاريع وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة التي تعيق استكمالها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبأقرب وقت ممكن.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024