الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:59 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قالت مصادر نقابية إن أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الأستاذ وديع جوبان رفض التوقيع على محضر تضمن جملة من الوعود لوزير التربية وينص على رفع الإضراب وإيقاف الفعاليات الاحتجاجية.

المؤتمرنت -
دحابة وسلام يبيعون حقوق المعلمين.. والنقابة العامة للمهن تبدأ الإضراب الشامل
قالت مصادر نقابية إن أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الأستاذ وديع جوبان رفض التوقيع على محضر تضمن جملة من الوعود لوزير التربية وينص على رفع الإضراب وإيقاف الفعاليات الاحتجاجية.

وبحسب المصادر فإن فؤاد دحابة_ رئيس الهيئة العليا لنقابة المعلمين وعبدالجبار سلام رئيس نقابة المهن التعليمية وقعا على المحضر في اجتماعٍ ضم ممثلي النقابات الثلاث ووزير التربية ظهر يوم الأحد الموافق 11-11-2012م

وفي سياق متصل، أعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أنها ستبدأ اليوم الاثنين إضرابا شاملا، مؤكدة رفضها المساومة على حقوق التربويون مقابل وعود غير مؤكدة من قبل وزير التربية والتعليم.

يأتي ذلك عقب فشل اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم بالنقابات التربوية يوم أمس في الوصول إلى حلول تلبي مطالب التربويين وتوقف الإجراءات الاحتجاجية القائمة .


وفي اللقاء الذي جمع وزير التربية والتعليم بقيادات النقابات التروية الثلاث كشف وزير التربية عن نية الوزارة إيقاف الاشتراكات النقابية ورفض الخوض في عدد من المطالب التي وردت في بيانات النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابة المهن التعليمية، ومن ضمن تلك المطالب (إعفاء الحد الأدنى للأجور من الاستقطاعات الضريبية والتأمين الصحي وإلغاء صفقة جامعة العلوم والتكنولوجيا ).

واتهم الوزير النقابيين بالمزايدة على حقوق المعلمين داعيا إلى محاكمة رئيس المكتب التنفيذي الأستاذ محمد حنظل بتهمة التنازل عن حقوق التربويين، وفيما حرص الوزير على مناقشة بعض المطالب من بيان نقابة المعلمين أكد معظم الحضور على عدم إيقاف البرنامج الاحتجاجي حتى يتم البت في جميع المطالب وجدولة تنفيذها بالتزام واضح من الحكومة .

وكان وزير التربية والتعليم طالب التربويين ،السبت الماضي، بمحاكمة الأستاذ محمد حنظل _ رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية متهماً إياه بالتنازل عن حقوق المعلمين.. واتهم عدد من النقابيين يوم أمس بالمزايدات السياسية على حقوق المعلمين.

وفي أول تعليق لرئيس المكتب التنفيذي محمد حنظل على دعوة وزير التربية لمحاكمته قال الأستاذ محمد حنظل ( أدعو الوزير لتنفيذ مطالب المعلمين قبل أي شيء ، وإذا استطاع أن يثبت أننا تنازلنا عن حق من حقوق المعلمين فنحن مستعدون للمحاكمة ، وحول إيقاف الاشتراكات النقابية قال حنظل : اشتراكاتنا قانونية وإذا كان الوزير يظن أنه سيلوي ذراعنا بالاشتراكات فقد جانب الصواب) .

وأثارت مواقف وزير التربية ردود افعال ساخطة في الوسط التربوي ، حيث طالب محمد عياش رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربية وزير التربية والتعليم بالاعتذار للتربويين مؤكداً أن مثل هذه التهديدات تسيء لكل التربويين ولن يقبلها أحد .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024