الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:43 م - آخر تحديث: 08:39 م (39: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصلت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم مناقشة المواد المتبقية من الفصول الستة للائحة النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني وبحضور المبعوث الأممي جمال بن عمر وفريق الخبراء المرافق له.

المؤتمرنت -
قوام مؤتمر الحوار الوطني في 3 مقترحات
واصلت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم مناقشة المواد المتبقية من الفصول الستة للائحة النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني وبحضور المبعوث الأممي جمال بن عمر وفريق الخبراء المرافق له.

وقد تم الاتفاق حول المادة رقم 10 من مشروع اللائحة المتعلقة بقوام هيئة رئاسة المؤتمر على أن يكون العدد 9 أشخاص من أعضاء مؤتمر الحوار, وفيما يخص آلية اختيارهم فقد توصلت اللجنة بأن يتم التشاور حولهم بين مكونات المؤتمر الممثلين في اللجنة الفنية و رئيس الجمهورية, وبالتالي فهناك خيارين مطروحين من قبل اللجنة وهما إما أن يصدر بتشكيل هيئة الرئاسة قرار من قبل رئيس الجمهورية, أو أن رئيس الجمهورية في يوم افتتاح المؤتمر وفي الجلسة العامة الأولى يقوم باقتراحها ليتم اتخاذ القرار بشأنها من قبل الجلسة العامة وهي الهيئة العليا للمؤتمر, وقد تم الاتفاق على ترك الأمر لرئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المتعلق بهذين الخيارين.

كما اتفقت اللجنة الفنية أن يكون من التسعة المرشحين منصب رئيس هيئة رئاسة المؤتمر و5 نواب و3 مقررين, وذلك للاستجابة لمتطلبات العمل وتواجد ممثل لهيئة الرئاسة في فرق العمل التسعة, ويترك لهيئة رئاسة المؤتمر الاتفاق حول توزيع المناصب بينها بالآلية التي تراها مناسبة.

ثم انتقلت اللجنة الفنية لمناقشة المادة رقم 8 من مشروع اللائحة الخاصة بقوام الجلسة العامة للمؤتمر وهي التي تضم جميع أعضاء وعضوات المؤتمر, وقد تمخض النقاش عن ثلاث مقترحات على النحو التالي :

1. المقترح الأول أن يكوم قوام المؤتمر بين 250-300 عضو/ة,

2. المقترح الثاني أن يكون قوام المؤتمر بين 400- 565 عضو/ة , وهو الاتجاه الغالب.

3. المقترح الثالث أن يكون قوام المؤتمر بين 700- 1000 عضو/عضوة.

وستعلن اللجنة الفنية يوم السبت القادم عن العدد النهائي المتفق عليه حول قوام المؤتمر, ومن ثم ستنتقل اللجنة إلى مناقشة حجم كل مكون من مكونات المؤتمر أي حصة الأحزاب والفعاليات السياسية والاجتماعية كالحراك الجنوبي والحركة الحوثية والحركات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والنساء.

ومن ناحية أخرى اتفقت اللجنة الفنية على أن تبدأ بانعقاد اجتماعات صباحية ومسائية منذ يوم السبت القادم حتى تتمكن من إنجاز مهامها بوتيرة أسرع.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد وافقت على انعقاد المؤتمر الإعلامي صباح يوم السبت القادم على أن ينعقد في تمام الساعة التاسعة صباحاً في صالة القصر الجمهوري بدلاً من الساعة التاسعة والنصف.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024