السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:13 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية وأمين عام الأمم المتحدة يلتقيان لجنة الشؤون العسكرية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية وأمين عام الأمم المتحدة يلتقيان لجنة الشؤون العسكرية
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومعه امين عام الامم المتحدة بان كي مون اليوم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار .

وفي اللقاء قدم الرئيس استعراض شامل عن الاوضاع في اليمن منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وحتى اليوم بكل جوانبها ومنعطفاتها وأحداثها قبل اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو عام 1990م .

وتطرق رئيس الجمهورية الى ما كان يجري بين الشطرين في اطار التحالفات والكتل الدولية وتقاسم النفوذ والوجود .. وقال :" دفع اليمن ثمن الحرب البادرة شماله وجنوبه حيث كان الجنوب يتبع الكتلة الشرقية وفي طليعتها الاتحاد السوفيتي حين ذاك فيما كان الشمال يتبع الكتلة الغربية ويتبارى حلف الناتو ووارسو في اليمن ".

وأشار الى ان هناك حروب وقعت بين الشطرين وكانت بعد نهاية كل واحدة تخرج بالدعوى بضرورة التسريع لقيام الوحدة اليمنية .. لافتا الى طبيعة تركيبة النظامين وأسس قيامهما.

وتناول رئيس الجمهورية احداثا معينة من حيث طبيعتها السياسية ومجريات نتائجها بمختلف اشكالها وصورها .. وقال :" نحن منذ قيام الثورة كنا من مشكلة الى اخرى ومن احداث الى احداث اخرى ومن انقلاب الى انقلاب اخر وهكذا تمر خمسين عاما من عمر الثورة وقد ترحلت الكثير من الازمات ولا بد من ان نقف اليوم بجد ومصداقية من اجل اغلاق صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من تاريخ اليمن لتمثل منطلق استراتيجي نحو المستقبل المأمول".

وأضاف الرئيس عبدربه منصور هادي :" إن اليمن يعتبر من الديمقراطيات الناشئة ونتمنى على الجميع من القوى السياسية والاجتماعية وكل الفعاليات الوطنية التخلص من رواسب الماضي بكل ما له او عليه والاتجاه نحو صنع المستقبل المشرق وإتاحة المجال لكل القوى الشبابية والأجيال القادمة تحقيق الامال والتطلعات المنشودة ".


وأكد الرئيس انه لا بد من ان يسعى الجميع من اجل تحقيق الغايات المنشودة واعتبار هذه المرحلة فرصة تاريخية لقيام الدولة المدنية الحديثة المرتكزة على الحرية والعدالة والمساواة ودون استئثار اي جماعة للسلطة والثروة .

وفي اللقاء قدم وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان تقريرا شاملا عن المهام التي قامت بها لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .. مرحبا بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .. مشيدا بدعم الامم المتحدة لليمن لانجاز التسوية السياسية وإخراج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الامان .

وتناول وزير الداخلية في التقرير، المهام التي انجزتها اللجنة العسكرية منذ الوهلة الاولى لقيامها بناءا على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. مؤكدا ان اللجنة ستستمر في اداء مهامها بصورة لا تقبل المواربة او النكوص .

وتحدث في اللقاء امين عام الامم المتحدة بان كي مون .. معربا عن سعادته لحضور هذا اللقاء في هذا اليوم الذي يمثل منطلقا استراتيجيا صوب الحوار الوطني وتحقيق النجاحات في المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية .

وقال :" ان اليمنيين اليوم يحتفلون بمرور عام على التوقيع على المبادرة ولليمنيين تاريخ عريق وطويل في العمل والانجاز " .. معبرا عن التقدير الكبير للرئيس عبد ربه منصور هادي لما قام به من جهود استثنائية ومعه حكومة الوفاق الوطني من اجل هذا الانجاز الرائع .

وأضاف :" اليمن اليوم يمر بمنعطف مهم جدا من اجل المستقبل المشرق لكل اليمنيين، وأنا مسرور بشكل كبير لهذا الحوار معكم ومسرور ايضا للحضور العسكري المهم جدا بولائه الوطني وإيمانه بضرورة خروج اليمن من الظروف الصعبة الى بر الامان .

وأشار الى ان كثير من الخطوات قد تم قطعها بشكل ناجح تحت قيادة موحدة ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي .. مؤكدا ان الامم المتحدة سوف تكون دائما مع اليمن من اجل انجاح العملية السياسية والمجتمع الدولي وأصدقاء اليمن مصممون على ذلك .

وجدد أمين عام الأمم المتحدة تأكيده بأهمية المضي معا نحو افاق النجاح والنتائج المطلوبة وهذه مسالة يتبناها المجتمع الدولي كله من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن الذي يُعتبر مؤثرا على المستوى الاقليمي والدولي.
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024