الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:06 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فائقة السيد - مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة

المؤتمرنت -
فائقة السيد تؤكد دعم القيادة السياسية والحكومة للمرأة ومناصرة قضاياها
أكدت مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة فايقة السيد دعم القيادة السياسية والحكومة للمرأة ومناصرة قضاياها وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرتها وتفعيل دورها في مختلف المجالات .

وقالت مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة في الاجتماع الموسع الذي عقد بصنعاء اليوم مع عضوات ورئيسات فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات والمؤسسات الحكومية :" إن رئيس الجمهورية يتفهم احتياجات المرأة ومتطلباتها خلال المرحلة المقبلة، ما يفرض على الجميع تكاتف الجهود لتعزيز دورها وتنمية قدراتها وخلق نوع من الانسجام بين الجهات المعنية بقضايا المرأة لتحقيق تطلعاتها في كافة شؤون الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية وغيرها من الجوانب".

وأشارت إلى إن تمثيل المرأة اليمنية في دوائر المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية يعتبر المحك الحقيقي والعمود الفقري لخلق حالة حقوقية سليمة للنساء في مرافق العمل والانتاج .. مشددة بهذا الخصوص على ضرورة تأهيل وتدريب المرأة وتطوير قدراتها ومواكبة التقنيات التكنولوجية بما يمكنها من نيل حقوقها المشروعة وفقا للدستور والقانون .

وأضافت:" إن القرار ( 55 ) لسنة 2012 م بتعيين مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة جاء في مصلحة النساء، ما يفرض على اللجنة الوطنية للمرأة والمنظمات المعنية بها استشعار المسؤولية لوضع خطط استراتيجية تحقق مطالبها وتطلعاتها ".

وأكدت إن المرأة اليمنية شريكا فاعلا في المجتمع، وتسهم في العمل التنموي وفي مختلف مجالات الإبداع والابتكار .

وحثت السيد اللجنة الوطنية للمرأة والجهات المعنية بقضايا النساء، إلى الشراكة الفاعلة ومضاعفة الجهود لخدمة قضايا المرأة وتهيئة البيئة الملائمة لنيل حقوقها و توسيع إدماج قضاياها في إطار الخطط والبرامج الحكومية للفترة القادمة .

من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده ما أنجزته اللجنة خلال العام الجاري من خطط وبرامج في المجالات المختلفة .. لافتة إلى مساهمة اللجنة في وضع مكون خاص بالمرأة ضمن البرنامج المرحلي للحكومة الانتقالية في جوانب التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن اللجنة وقعت مذكرة تفاهم مع معهد نوفيك وجامعة ماسترخت بهولندا بمبلغ مليون دولار لتعزيز وبناء قدرات عضوات ورئيسات فروع اللجنة بالمحافظات في مجالات النوع الاجتماعي والإدارة واللغة الانجليزية ..مبينة أن اللجنة نفذت ورشة عمل لتحديد معايير اختيار نساء فاعلات ومؤهلات في مؤتمر الحوار الوطني وكذا دورة تدريبية لهن حول مهارات التفاوض والاتصال والقيادة وفن الإدارة .

وتطرقت إلى ما خرج به المؤتمر الوطني للمرأة المنعقد في مارس الماضي في تحديد أولويات مطالب المرأة واحتياجاتها ورفعها إلى رئاسة الجمهورية والوزراء .

تخلل الاجتماع نقاش مستفيض من قبل المشاركات حول قضايا المرأة وتلبية مطالبها الملحة ودعم مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني وتمويل أنشطتها وبرامجها لنيل حقوقها والنهوض بواقع المرأة وتعزيز حضورها الفاعل ومساهمتها في عملية البناء والتنمية.

ووفقا لما ارودته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع نائبة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة هناء المتوكل ومدير عام الرقابة والتقييم سميرة عبدالله الفهيدي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024