الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:24 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقاء المؤتمر بالزياني

المؤتمرنت -
المؤتمروحلفاؤه:لابد أن يؤدي الحوار الوطني لبناء الدولة المدنية ويحافظ على وحدة اليمن
التقى الدكتور/ عبدالكريم الإرياني النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني بحضور سفراء دول مجلس التعاون الخليجي وسفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن في اليمن.

واستعرض اللقاء الجهود التي بذلت من أجل تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بعد مرور عام من التوقيع عليها .

وأكدت قيادات المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه في الاجتماع أنهم التزموا بمسئوليتهم الوطنية والتاريخية، وأوفوا بالتزاماتهم فيما يتعلق بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة وتحمل المؤتمر الشعبي وحلفاؤه الكثير من الممارسات التي استهدفت كوادرهم وذلك من أجل تغليب المصلحة الوطنية التي ظلت همهم الأول وحيث ظلوا يضعون مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حزبي أو ذاتي.

وجددت قيادات المؤتمر حرص المؤتمر وحلفاؤه على الالتزام بتنفيذ المبادرة وإنجاح الحوار ودعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر، الأمين العام- في تحقيق الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني.

وفيما يتعلق بقضايا الحوار الوطني أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه التزامهم بالتفاعل الايجابي والإسهام الفاعل في إنجاح الحوار الوطني بما يسهم في حل كافة القضايا المطروحة على طاولة الحوار وفي مقدمتها القضية الجنوبية في إطار الحفاظ على الوحدة وبناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على النظام والقانون والعدالة والمساواة والحرية والديمقراطية،مؤكدين أن وحدة اليمن هي الأساس في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت قيادات المؤتمر وحلفاؤه أهمية أن يكون التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني متناسباً مع حجم المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في الساحة الوطنية،معبرة عن تطلعها بان يخرج مؤتمر الحوار بالنتائج المرجوة منه في إخراج اليمن نحو عهد جديد يكفل بناء يمن جديد آمن ومستقر وموحد.

وأشادت قيادات المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه بجهود الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والأصدقاء رعاة المبادرة من أجل إخراج اليمن من وضع الأزمة التي ظل يعانيها، ومساعدته للتغلب على التحديات،مؤكدة أهمية أن تواصل الدول الراعية للمبادرة الخليجية وفي مقدمتهم الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي جهودها للإشراف على تطبيق المبادرة وآليتها التنفيذية كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة.


من جانبه عبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني عن سعادته باللقاء وبما بذل من جهود من أجل تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة بعد مضي عام من التوقيع عليها.

وقال: إنه أتى إلى صنعاء اليوم وقد تغيرت معالمها من أجواء التوتر إلى أجواء الانتقال للأمن والاستقرار والسلام.

وحث على مواصلة جهود دعم تنفيذ المبادرة والمضي في التسوية السياسية بمشاركة كافة الأطراف وتعاونها،مؤكداً حرص دول مجلس التعاون الخليجي على أمن اليمن واستقراره ووحدته ودعم مسيرته التنموية.

وأشار الزياني إلى الجهود التي يبذلها المجلس من أجل إنجاح مؤتمرات المانحين للحصول على الدعم المطلوب لمسيرة التنمية في اليمن ومواصلة تلك الجهود،مؤكدا أن ما يجري في اليمن وأمنه واستقراره ووحدته يهم دول مجلس التعاون وستظل دول المجلس ستراً لأشقائهم في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024