الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - علي سالم الخضمي يلقي كلمة المشاركين

المؤتمرنت-الحديدة -
لقاء الحديدة التشاوري يؤكد أهمية الانتقال بالمؤتمر من تنظيم إلى حزب سياسي
أكد المشاركون في اللقاء التشاوري التنظيمي لقيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (الحديدة-حجة-المحويت-ريمة-جامعة الحديدة) إن المؤتمر الشعبي العام حقق انجازات تاريخية وعظيمة لليمن منذ تأسيسه في العام 82م.

وقال عضو اللجنة العامة رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بمحافظة ريمة علي الخضمي في كلمة المشاركين:انه ليس بجديد على المؤتمر الشعبي العام إن يحقق الانجازات فقد صنعها منذ البداية وكان أعظم واهم منجز وطني هو الحدث التاريخي المتمثل بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م .

وأشار الخضمي إلى المحطات التاريخية في مسيرة المؤتمر الشعبي العام منذ تاسيسه وحتى اليوم على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية .

كما تناول في كلمته الوضع التنظيمي الراهن للمؤتمر الشعبي العام في ضوء المستجدات الراهنة التي تشهدها البلاد مؤكدا أن اللقاءات التشاورية تأتي بهدف تحريك البنى التنظيمية للمؤتمر ،مشيرا إلى أهمية أن يضطلع أعضاء وقيادات المؤتمر في المرحلة القادمة بالعديد من المهام والمسؤوليات الكفيلة بتعزيز دور المؤتمر في الحياة السياسية والتنظيمية .

وأكد على أهمية أن يسارع المؤتمر الشعبي العام إلى إجراء إصلاحات داخلية على مستوى نظامه ولوائحه الداخلية وبما يتفق مع المعطيات الراهنة وبما يمكنه من التعاطي مع كافة التحديات الراهنة .

وقال إن الانتقال بالمؤتمر من تنظيم إلى حزب سياسي وإصلاح منظومة العمل السياسي على مستوى البرامج والخطط والتوجهات العامة للمؤتمر على الصعد التنظيمية والسياسية والاقتصادية تمثل متطلبات ملحة .

وأكد أن النتائج التي سيفضي إليها اللقاء التشاوري ستكون معبرة عما يطرحه المشاركون من أطروحات وأفكار تتعامل معها القيادة التنظيمية والسياسية للمؤتمر باهتمام بالغ بحيث تشكل المشاركة لوحة في صناعة القرار المؤتمري .

وأشاد الخضمي بتوجهات المؤتمر نحو إنجاح الحوار الوطني الشامل من خلال إشراك قواعده أولا في تشكيل ملامح ورؤى المؤتمر للحوار الوطني ،مؤكدا أن الحوار الذي خرج من رحمه المؤتمر الشعبي العام في عام 82 يشكل اليوم ثقافة وأسس لرؤية بناء الدولة القوية المستقبلية لليمن .

وأكد عضو اللجنة العامة وقوف المؤتمريين بمختلف أطرهم التنظيمية إلى جانب الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومساندته في إنجاح التسوية السياسية والحوار الوطني وبما يسهم في العبور باليمن إلى بر الأمان .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024