الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:37 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون الذي وصل إلى صنعاء اليوم في زيارة دعم ومساندة لليمن من اجل إنجاح التسوية السياسية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يؤكد المضي لإنجاح المرحلة الانتقالية وصولاً لفبراير 2014
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون الذي وصل إلى صنعاء اليوم في زيارة دعم ومساندة لليمن من اجل إنجاح التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ الرئيس بالمبعوث الصيني وأشار إلى أن العلاقات اليمنية الصينية علاقات قديمة ووطيدة وتتطور باستمرار.

وأكد أن موقف جمهورية الصين الشعبية في مجلس الأمن كانت مع اليمن قوية ومع امن واستقرار ووحدة اليمن والخروج السلمي من الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 .

وقال الأخ الرئيس أن للصين مكانة كبيرة لدى اليمنيين جميعا والمساعدات الصينية والدعم كان قديما حتى من قبل الوحدة اليمنية وشمل شطري اليمن آنذاك .

ونوه رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى أن العلاقات اليمنية الصينية توطدت أكثر بعد إعادة الوحدة اليمنية وكانت الصين من الدول الكبرى الداعمة للوحدة اليمنية .

ونوه الأخ الرئيس بالمساعدات الصينية الكثيرة التي لا ينساها اليمنيون جميعا ومنها طريق صنعاء الحديدة وطريق عدن حضرموت وغيرها.

وتناول الأخ الرئيس المسار السياسي الذي يمضي على أساس تنفيذ وإنجاح المرحلة الانتقالية حتى الوصول إلى فبراير 2014 والشوط الكبير الذي تم بنجاح خلال المرحلة الأولى .

وقدر في هذا الصدد تقديرا عاليا دور جمهورية الصين الشعبية في دعم اليمن وعدم ذهابه إلى مهاوي الحرب والانقسام والتشظي والخروج به إلى آفاق السلام والوئام ،مشيدا بالموقف الداعمة مع مجموعة الدول الخمس من قبل جمهورية الصين الشعبية .

وقال أن الصداقة والتعاون والعلاقات بين البلدين ستظل قوية ووطيدة على المستويات السياسية والاقتصادية والاستثمارات والتبادل التجاري .

وأضاف: أن اليمن بحاجة إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات ومنها الكهرباء وصناعة الاسمنت باستخدام وقود الغاز والفحم الحجري .. منوها بان السلع بمختلف أشكالها الاستهلاكية والغذائية مليئة في الأسواق والبيوت اليمنية واليمنيون يميلون الى الصين كثيرا .

وأشار إلى أن الشركات الصينية التي كانت تنقب عن البترول في بعض الحقول وجاءت النتائج بالغاز واليوم نعمل الاتفاقيات المشتركة للتنقيب عن النفط والغاز ولذلك يمكن للشركات التي كانت موجودة في اليمن العودة للاستثمار في مجال الغاز وهناك شركات صينية كثيرة في حقول الاستثمار اليمنية وهناك مجالات واسعة .

وقد حمل الأخ الرئيس المبعوث الصيني تحياته وتقديره للرئيس الصيني هو جين تاو ووزير الخارجية، واعتزازه بالمواقف الصينية الداعمة لوحدة وامن واستقرار اليمن على مختلف المستويات وفي مختلف المحافل الدولية.

من جابنه عبر نائب وزير الخارجية الصيني عن الفخر والاعتزاز بهذا اللقاء .

وقال يسعدني اللقاء بفخامتكم وانقل إليكم تحايا رئيس جمهورية الصين الشعبية ووزير الخارجية والتهاني لفخامتكم بالنجاحات التي تحققت بجهودكم الاستثنائية من اجل إخراج اليمن إلى بر الأمان.

وأشاد المبعوث الصيني بالجهود الطيبة التي بذلت على مختلف المستويات من اجل تطوير العلاقات الصينية اليمنية الى مستويات رفيعة، وأكد دعم الصين لمسيرة الخروج الآمن باليمن إلى بر الأمان وتدعم بقوة امن واستقرار ووحدة اليمن كما تدعم كل الإجراءات والقرارات والخطوات التي يتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي بناء على المبادرة الخليجية واليتها الننفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 .

وأكد المبعوث الصيني أيضا أن الصين ستكون شريكا في إعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في اليمن وإعادة الأعمار على مختلف مستوياته ..

منوها بان اليمن والصين يرتبطان بصداقة قوية وقديمة وهناك آفاق أعمق للعلاقات المشتركة بين البلدين .

وقال نحن في الصين على قناعة بان الصداقة بين البلدين تبقى على الدوام متطورة.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية علي مثنى حسن و رئيس دائرة اسيا واستراليا السفير محمد مطهر العشبي والسفير الصيني باليمن والوفد المرافق لنائب وزير الخارجية الصيني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024