الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:17 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مناصرة  كل الأعمال السلمية البعيدة عن العنف والتخريب ، مؤكدة ان مثل هذه الأعمال التي تمارسها بعض الأحزاب والقوى تغذي ثقافة الكراهية وتجهض كل مقررات مؤتمر الحوار الداعية لإرساء دولة المواطنة والقانون .
المؤتمرنت - حضرموت -
مؤتمر حضرموت يرفض قمع المتظاهرين في عدن
عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت اجتماعها الاعتيادي لمناقشة التقرير السياسي والتنظيمي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل بحضور رؤساء الفروع بالدائرة 141 والدائرة 142 والدائرة 143 القطاع النسائي والرجالي لمناقشة التقرير وإقراره ، والوقوف على القضايا الوطنية والسياسية والحزبية والتنظيمية بالوطن والمحافظة .

وفي المستهل ادان الأستاذ / عوض عبد الله حاتم ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة جريمة مقتل العلامة الشيخ علي سالم باوزير الذي استشهد الاربعاء الماضي في حادث ارهابي غادرمن قبل خارجين على النظام والقانون مستعرضا الاوضاع المنية والسياسية والحزبية بالجمهورية وبالمحافظة ،

وتطرق للتقرير ونقاطه موضحا الانجازات والأعمال التي قام بها المؤتمر الشعبي العام في الفترة من عام 2012 إلى عام 2013 على الرغم ما مر به الوطن والمحافظة من صعوبات وصراعات حزبية وسياسية كادت ان تعصف بالوطن وتدخله في دوامة الصراعات والتجاذبات السياسية والعسكرية محليا وإقليميا ودوليا .

وعبرت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت عن ادانتها الحادث الإجرامي الذي أودى بالشهيد الشيخ علي بن سالم بن يعقوب باوزير وطالبت الأجهزة الأمنية بالقيام بواجباتها في إلقاء القبض على قتلة الشهيد باوزير منوهة بجهوده في رفض التطرف والعنف والدعوة للتسامح والوسطية .

وعبرت قيادة المؤتمر في حضرموت عن رفضها كل أعمال القمع والعنف ضد العمل السلمي والمتظاهرين السلميين في عدن ، ومناصرة كل الأعمال السلمية البعيدة عن العنف والتخريب ، مؤكدة ان مثل هذه الأعمال التي تمارسها بعض الأحزاب والقوى تغذي ثقافة الكراهية وتجهض كل مقررات مؤتمر الحوار الداعية لإرساء دولة المواطنة والقانون .


وجاء في بيان صادر عن الاجتماع : (نؤيد كل قرارات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تقود إلى دولة مدنية حديثة ، ونؤكد على مشاركة جميع أبناء الوطن في انجاز هذه المخرجات الوطنية ، ونرفض أي وصاية أو متاجرة بهذه القضايا الوطنية كما تفعل بعض الأحزاب السياسية ).

واضاف : ( نؤيد مطالب حلف قبائل حضرموت في مطالبهم المحقة ، ونناشد الدولة وحكومة الوفاق بسرعة تلبية توجيهات الرئيس المشير عبدربه منصور هادئ التي تقضي بتلبية جميع مطالب قبائل أبناء حضرموت ).

وطالب مؤتمر حضرموت بإبعاد العملية التربوية والمدارس والجامعات عن الصراعات الحزبية والسياسية ، (وندين ما تقوم به بعض القوى من إقحام العملية التربوية والتعليمية في المحافظة في صراعات سياسية وحزبية ).

و قررت قيادة مؤتمر حضرموت تشكيل لجنة تواصل مع القوى والشخصيات السياسية والاجتماعية لمناصرة المطالب السياسية والمجتمعية في المحافظة وتقريب الآراء والمواقف تجاه القضايا الوطنية والمصيرية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024