الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:06 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مبينا أيضا ان الوزارة بصدد الانتهاء من إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتوعية بمخاطره وتعميمها على كافة مكاتب التربية..

ولفت وزير التربية إلى أهمية

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
تربية وغرفة الأمانة تكرمان المعلمين المتميزين بأجهزة لابتوب
كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول عن سعي وزارته لإعادة هيكلة التعليم الثانوي بما يلبي احتياجات سوق العمل والخروج عن النمط المعتاد" أدبي وثانوي " ..

وقال : إن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين وتجويد التعليم ومنها تنفيذ إستراتيجية عشرية لتطوير التعليم بكل مكوناته، وتطبيق الاعتماد المدرسي للمدارس الأهلية العام القادم وبرنامج التطوير المدرسي للارتقاء بمستوى الأداء..

وتطرق الأشول الى الجهود المبذولة لتأسيس المجلس الأهلي لدعم التعليم الذي سيعمل – بحسب الوزير- على موائمة جهود القطاع العام والخاص للنهوض بالعملية التعليمية ..

وأوضح - في حفل تكريم 130 معلما ومعلمة على مستوى الأمانة بتنظيم من مكتب التربية والتعليم والغرفة التجارية والصناعية بالأمانة- إن وزارته بصدد تنفيذ إستراتيجية وفقاً للإسقاطات والبيانات السكانية للعشرين سنة القادمة لمعالجة الازدحام بالمدارس وتزايد إعداد الطلاب ورفعها لمجلس الوزارة لاعتمادها وفقاً للاحتياجات. مبينا أيضا ان الوزارة بصدد الانتهاء من إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتوعية بمخاطره وتعميمها على كافة مكاتب التربية..

ولفت وزير التربية إلى أهمية تكريم المعلمين لدورهم في بناء جيل المستقبل الذي يعول عليه بناء اليمن الجديد. مؤكدا أهمية دور المعلم في غرس قيم المحبة والتسامح والإخاء في نفوس الطلاب ونبذ قيم التطرف والإرهاب والتعصب بكل أنواعه.. ودعا الكوادر التربوية في اليمن إلى التوعية بمخاطر الإرهاب على المجتمع والوطن..


من جانبه لفت مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة محمد الفضلي إلى رمزية التكريم الذي يأتي كثمرة تعاون المجلس المحلي بالأمانة بتقديم (30) جهاز لابتوب لـ (30) معلما ومعلمة والغرفة التجارية ممثلة بمجموعة الكبوس التجارية بتقديم (90) ألف ريال لـ (100) معلم ومعلمة كبداية حقيقة للعمل من أجل تعليم متميز ومتطور بأمانة العاصمة.

وتحدث الفضلي عن المشاريع التربوية التي أنجزها مكتب التربية بالأمانة خلال العامين الماضيين منها: بناء مجمعات ومباني مدرسية وإنشاء معامل للكمبيوتر وتوريد أكثر من (100) ألف مقعد دراسي ، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وترميم معظم مدارس الأمانة وتوصيل المياه والخدمات وغيرها من المشاريع التعليمية..

وبدوره دعا رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس جميع رجال المال والأعمال والقطاع الخاص إلى تبني مبادرات هادفة للارتقاء بالمعلم اليمني من اجل مستقبل افضل لليمن.. وأكد وقوف الغرفة التجارية إلى جانب الجهات المعنية للنهوض بالعملية التعليمية وأساسها الأول المعلم ..

وفي نهاية الحفل كرم وزير التربية والتعليم وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان (130) معلما ومعلمة من المبدعين والمتميزين بالامانة، تلا ذلك افتتاح المعرض السنوي للوسائل التعليمية والابتكارات العلمية الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالأمانة بمدرسة خالد بن الوليد ويستمر 3 أيام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024