الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:30 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قوات الجيش تدك اوكار الارهابيين

المؤتمر نت ـ أبين - بليغ الحطابي -
مقبرة الارهابيين .. مصرع 90 ارهابيا في مواجهات أبين
قال محافظ أبين جمال ناصر العاقل أنه لاخيار أمام عناصر تنظيم القاعدة سوى الاستسلام أو الموت أمام ضربات أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين يسطرون أروع البطولات في الدفاع عن الوطن ودك أوكار الإرهاب.. معتبراً إن الحرب الدائرة اليوم في ابين وشبوة ومناطق اخرى تعد معركة مفصلية لبسط سيادة الدولة والنظام والقانون ولامكان فيها للتهاون او المواربة ..وتؤكد عزم الدولة على استئصال هذا الورم الخبيث الذي سمم حياة ابناءنا ويهدد مستقبلهم.

وفيما تتواصل معارك الجيش والامن اليمني بمساندة شعبية واسعة من مواطنين واحزاب وقوى سياسية مؤيدة لخيارات مكافحة الارهاب المتنامي,ودك معاقل ومخابىء تنظيم القاعدة في ابين وشبوة –جنوب اليمن- وانصارهم ، اوضح محافظ ابين جمال ناصر العاقل ان الضربات المركزة والدقيقة بمختلف جبهات القتال في لودر والمحفد ووادي ضيقة والمعجلة ومناطق اخرى اسقطت نحو "90" ارهابياً وعشرات الجرحى عبر استهداف اوكارهم واماكن اختبائهم وتدمير عدد من سياراتهم في عدد من الجبال والاودية والشعاب التي استوطنوها..وكانت مسرح تدريباتهم وعملياتهم..وقال جمال العاقل أن ابين وغيرها من مناطق البلاد تشهد اليوم حملة عسكرية لدحر الإرهابيين , واضاف بان تطهير بعض مناطق ابين كالمحفد.,, وغيرها بات قريباً .

وأوضح محافظ ابين في تصريح لـ"المؤتمر نت" :ان وضع عناصر القاعدة في ابين اصبح محرجاً جداً من خلال التطويق والحصار الشديد الذي يطبقه عليهم ابناء القوات المسلحة واللجان الشعبية حيث باتت تحركاتهم في مناطق ومساحات محدودة ومرصودة تماماً وهو ما يجعل خيارات الاستسلام هي الافضل لهم وإلا فعليهم مواجهة الموت تحت الضربات القاسية.

ونوه العاقل بان محافظته تشهد حالة اصطفاف نوعية مع قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي وخيارات الدولة الرامية الى اشاعة الامن والاستقرار في ربوع البلاد..واضاف ان اللجان الشعبية بمحافظة ابين تجسد معاني الولاء والاخلاص الوطني في الدفاع عن الوطن وتبلي بلاءاً حسناً في مساندة الجيش لتطهير مناطقها من قوى الشر والارهاب التي الحقت الضرر الفادح بأبين واقتصادها واستثماراتها وحياة ابناءها ومستقبل اجيالها عند السيطرة على بعض المناطق العام منتصف 2011-2012م,وبالذات في مدينتي جعار وزنجبار.

لافتاً الى ان ابين عاشت ولاتزال تعيش اوضاعاً استثنائية من مخلفات الحرب السابقةعام 2011م إلا انها مستعدة لتقديم كل غالٍ ونفيس من أجل اجتثاث واستئصال كل مايهدد أمن واستقرار الوطن ويقف أبناؤها صفاً واحداًِ مع كل الأعمال التي تسهم في البناء والنهوض والاعمار للاوطان.
حرب مفصلية..
واضاف : ابين في حرب مستمرة مع قوى الارهاب والظلام ..و هناك قوى متربصة وتحاول العمل لإعاقة جهود بناء ونهضة المحافظة وتعيدنا إلى مربع الفوضى والخراب، ونحن نعمل بكل طاقاتنا وامكاناتنا بالتعاون مع الخيرين من ابناء المحافظة للتصدي لمثل هذه المخططات التدميرية، وهذا مايتجسد اليوم في حالة الاصطفاف الى جانب القوات المسلحة للقضاء على الفكر الضال وعصابات الارهاب التي تترصد بأبين وبكل أبناء شعبنا.

مؤامرة.

وأشار الى ان وجود تنظيم القاعدة في ابين واليمن عموماً مؤامرة دولية لجعل اليمن ساحة صراع وتهديد لتصدير الارهاب للعالم والمنطقة..خاصة في ظل استمرار التدهورً الاقتصادي وبالذات المتعلقة بمعيشة المواطن والفقر والبطالة في اوساط الشباب وانخفاض مستوى التعليم واسباب اخرى.. وهي ذات الاسباب التي تعاني منها محافظة ابين.. والتي تحتاج الى وقفة جماعية وتكاتف من مختلف الشرائح والفئات والتغلب على الاهواء والنزعات الذاتية الضيقة التي تدفع الى مزالق العنف والفوضى وتثير الفتن وتشغل المواطن والدولة عن واجباتها ومسئولياتها في تحصين نفسها من اختراقات الجماعات الارهابية.
ولفت الى ان هناك أطراف دولية تدعم الإرهابيين ومن مصلحتها انهاك اليمن وتدميرها بادوات داخلية والشعب اصبح يعرفهم جيداً.

حكومة لاتعي..
وفيما كانت ابين ملاذا للجماعات الارهابية منذ تأسيس تنظيم القاعدة "جزيرة العرب" اكد جمال العاقل ان ضمان عدم عودة القاعدة مجدداً الى ابين بالتزام الدولة الاهتمام بالجانب الامني والتنموي والاقتصادي وبتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى معيشة الاسرة وهذا لن يكون إلا بتفهم الحكومة لظروف المحافظة الاستثنائية التي لاتزال تمر بها وتوفير الدعم اللازم للخطط التنموية الاستراتيجية لإعادة البناء والاعمار والتي تم اعدادها ولكن للاسف لم يتم التعامل معها بجدية من قبل الحكومة.

وقال محافظ ابين ان هناك اصطفاف وطني ضد الارهاب وتجاه ماتتعرض له ابين بالذات وقد لمسنا ذلك من خلال اللقاءات والاجتماعات التي عقدناها مع مختلف مشائخ واعيان ووجهاء قبائل ابين والمواطنين وبالذات في المناطق التي بها مواجهات مسلحة وهي مواقف صريحة وصادقة تدعم وتساند ابناء القوات المسلحة من أجل ترسيخ دعائم الامن والاستقرار بالمحافظة وفي سبيل تطهير المحافظة من قوى الارهاب وفرض هيبة الدولة واستعادة الاوضاع الطبيعية للمحافظة وتحريك عجلة المشاريع الخدمية والتنموية التي تعثرت أو تعرضت للدمار والتخريب على يد عناصر الارهاب في 2011م.

محافظ ابين في تصريحه لـ(المؤتمر نت ) حذر جميع ابناء ابين وبالذات المواطنين في المناطق المجاورة للمواجهات المسلحة من التستر على العناصر المارقة أو ايوائها او السماح لها بالوجود في مناطقها مضيفا (كما أؤكد هنا بأن ابناء ابين لم ولن يقبلوا إلاّ بالنصر لإنهاء هذه الشرذمة)..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024