الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:59 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي أن اليمن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة ودولة اتحادية ودستور جديد يُجسد مبادئ الديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية ويحمي وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

المؤتمرنت -
وزير الخارجية : اليمن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي أن اليمن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة ودولة اتحادية ودستور جديد يُجسد مبادئ الديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية ويحمي وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأوضح القربي في كلمة اليمن اليوم خلال افتتاح الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية – أوضح أن الجمهورية اليمنية قطعت شوطاً كبيراً في سبيل تحقيق تطلعات الشعب اليمني المتمثلة في الإصلاح والديمقراطية والحرية والمواطنة المتساوية والعيش الكريم، لاسيما بعد التحولات الكبيرة التي شهدتها اليمن والعالم العربي خلال السنوات القليلة الماضية.
ولفت إلى أنه ومنذ بدء المرحلة الانتقالية وتوقيع المبادرة الخليجية في عام 2011م،والحكومة اليمنية تسعى جاهدة لتنفيذ بنودها والمضي قدما نوح بناء يمن جديد ، حيث بدأت اللجنة الدستورية مؤخرا في صياغة دستور جديد لليمن مبنى على مخرجات الحوار الوطني تمهيدا لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وفقا له.

وقال " أن اليمن اليوم حكومة وشعبا، تخوض معركة شاملة ضد التطرف والإرهاب حماية لمكتسبات الشعب وحفاظا على أمن واستقرار اليمن والإقليم والعالم، وتقدم التضحيات لتحقيق هذا الهدف رغم كل الصعوبات.. معربا عن امتنان اليمن للأشقاء وللأصدقاء على المواقف الداعمة له والمتمثلة في الدعم السياسي والاقتصادي لاسيما خلال المرحلة الانتقالي الحالية بما في ذلك التعهدات التي تم الإعلان عنها في مؤتمري المانحين في الرياض ونيويورك واجتماعات أصدقاء اليمن التي كان أخرها في لندن الشهر الماضي، وعلى وجه الخصوص مواقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار القربي إلى أن علاقات اليمن مع دول أسيا الوسطى وأذربيجان تشهد تطورا ملحوظا.. لافتا في هذا الصدد إلى أن الأعوام القليلة ألماضية شهدت تبادل زيارات رفيعة المستوى تمخض عنها التوقيع على العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات والتفاهمات من أجل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع هذه الدول في شتى المجالات .

وشدد على ضرورة إزالة العوائق أمام فرص الاستثمار وحركة رؤوس الأموال بين الدول المشاركة.

وحول القضية الفلسطينية أكد وزير الخارجية أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ودعمه لحقوقه غير القابلة للتصرف ولكفاحه من أجل نيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ورحب باتفاق المصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس.. متمنيا أن يمثل هذا الاتفاق خطوة مهمة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه المشروعة.

وفي الشأن السوري قال القربي بأن الأحداث في سوريا تظل موضع قلق شديد نتيجة استمرار أعمال العنف واستعمال القوة المفرطة، لافتا إلى أن الحوار الجاد بين كافة القوى الوطنية والحكومة هو الحل لإخراج سوريا من دائرة العنف ووضع خارطة طريق للتغيير ونقل السلطة وفقا لإرادة الشعب السوري وبما يقود إلى بناء الدولة التي تتحقق فيها العدالة والمساواة والحرية.

وأعرب وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي عن تقديره لحكومة المملكة العربية السعودية لاستضافة المنتدى بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك بين العالم العربي ودول أسيا الوسطى وأذربيجان في كل المجالات وفي مقدمتها السياسية والاقتصادية والثقافية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024