الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:28 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واوضح مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة الرابعة ان فريق وحدة نزع الالغام عثر يوم امس على كميات من الالغام والعبوات الناسفة وقنابل متفجرة محلية الصنع بين ركام انقاض مبنى المجمع الامني الذي اقدمت عناصر القاعدة على تفجيره قبل فرارها.

المؤتمرنت -
العثور على متفجرات وعبوات ناسفة للارهابيين بعد فرارهم

تواصل الوحدات القتالية والأمنية المرابطة في المنطقة العسكرية الرابعة تمشيط عدد من المناطق والقرى والأودية بمديرية المحفد بمحافظة ابين والتي تم تطهيرها من الارهابيين خلال الايام الماضية وذلك للقضاء على من تبقى من شراذم الإرهاب التي لاذت بالفرار أمام الضربات الموجعة للمقاتلين وأبطال اللجان الشعبية
واوضح مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة الرابعة ان فريق وحدة نزع الالغام عثر يوم امس على كميات من الالغام والعبوات الناسفة وقنابل متفجرة محلية الصنع بين ركام انقاض مبنى المجمع الامني الذي اقدمت عناصر القاعدة على تفجيره قبل فرارها.

على صعيد متصل قام رئيس اركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن صالح علي حسن وقائد محور ابين العميد الركن حيدره لهطل ورئيس فرع جهاز الامن القومي بمحافظات عدن ولحج وأبين وقائد اللواء 119 مشاة وقائد اللواء 115 مشاة بزيارة الى عدد من المواقع العسكرية في مديرية المحفد.


وخلال الزيارة نقل رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة تحيات قيادة وزارة الدفاع إلى المقاتلين الأبطال على الانتصار الساحق ضد الشراذم الإرهابية وتطهير مديرية المحفد من شرورهم.. مشيداً بما اجترحه المقاتلون من ملاحم بطولية وما قدموه من تضحيات سخية جسدت صدق الوفاء والتفاني في حفظ الأمن والسلم لاجتماعي في أوساط المواطنين.
وحث المقاتلين على اليقظة والحذر وعدم إعطاء فرصة لعصابات الشر بالدخول مرة أخرى إلى المنطقة.
إلى ذلك عقد اليوم بمديرية المحفد لقاء موسع حضره رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة والوكيل المساعد لمحافظة أبين أحمد ناصر سعيد واللجنة المكلفة للإطلاع على الأوضاع في مديرية المحفد برئاسة العميد الركن عمر علي سعيد الكازمي قائد محور الملاحيظ وقائد محور أبين العميد الركن حيدره لهطل وقائدا اللوائين 119 و115 مشاة ومدير مديرية المحفد أحمد طالب الربعي والأمين العام للمجلس المحلي محمد الغولي.
وفي اللقاء الذي ضم عدد من مشائخ وأعيان ووجهاء المحفد والشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي ومسؤولي الأحزاب والفعاليات السياسية.. هنأ رئيس اللجنة أبناء مديرية المحفد بالانتصار على قوى الارهاب وتطهير المنطقة من شرور تلك الفئة الضالة.. مشيراً ان الاهتمام الذي يوليه الاخ رئيس الجمهورية بأوضاع مديرية المحفد وتوجيهه بتوفير كل الاحتياجات للمواطنين وتطبيع الاوضاع بعد ان استعادت المديرية الأمن والاستقرار..

واكد ان هناك توجه جاد لتحريك كافة المشاريع الخدمية والتنموية التي تعثرت طوال الاربع السنوات الأخيرة بسبب عبث عناصر تنظيم القاعدة الارهابي وانه سيتم قريباً اعادة شبكة الارسال والاتصالات التي دمرها الارهابيون واستئناف العمل في مشروع الربط الكهربائي ومشروع مياه المحفد وتجهيز مستشفى المديرية وتزويده بالخدمات الصحية والمستلزمات الطبية الكاملة وكذا معالجة اوضاع الشباب المنقطعين عن اعمالهم..


وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المرتبطة بهموم واحتياجات المواطنين في المديرية .

وثمن رئيس اركان المنطقة العسكرية الرابعة دور أبناء قبائل باكازم بمديرية المحفد على تعاونهم ومواقفهم المشرفة في مساندة ودعم الحملة العسكرية التي تكللت بالنصر المؤزر على عناصر الارهاب وطردها من المديرية..

وطالب جميع ابناء المديرية ، استمرار التعاون مع اخوانهم في الوحدات العسكرية والامنية المرابطة في محور أبين ومديرية المحفد للحفاظ على الامن وتثبيت السكينة العامة في المنطقة ومنع اي تسلل لتلك الجماعات المأجورة وعدم التهاون معها..
واعتبر تعاونهم ، الضمانة الأساسية لتهيئة المناخات والاجواء الملائمة لتحريك العمل وانجاز المشاريع التي تحتاجه المنطقة..

والى ذلك دعا مدير عام مديرية المحفد العميد احمد طالب الربعي ، السلطة المحلية بمحافظة ابين وجميع المنظمات الانسانية الى دعم الاهالي بمناطق وقرى المديرية وتوفير احتياجاتهم المختلفة..

واشار الى ان السلطة المحلية بالمديرية تعمل بكل جهودها لإعادة ترتيب الاوضاع وتطبيع الحياة وتفعيل العمل في جميع المرافق ومتابعة استئناف العمل في المشاريع الخدمية التي توقفت في المديرية..معبرا عن شكر ابناء المديرية للاخ رئيس الجمهورية على الاهتمام الذي يوليه لانتشال المحفد من وضعها الراهن الذي تسببت به شراذم الارهاب والشر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024