الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:42 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعتبر الدكتور عبدالعزيز بن حبتور- رئيس جامعة عدن- أن الذهاب إلى جنيف ليس هدفاً بحد ذاته، لكن نتائج هذا اللقاء هو الأهم.

المؤتمرنت -
محافظ عدن (السابق) يكشف حقائق خطيرة عن التنسيق بين العدوان وهادي والتنظيمات الارهابية
أعتبر الدكتور عبدالعزيز بن حبتور- رئيس جامعة عدن- أن الذهاب إلى جنيف ليس هدفاً بحد ذاته، لكن نتائج هذا اللقاء هو الأهم.

وأوضح بن حبتور في حوار هام نشرته صحيفة الميثاق- في عددها الصادر اليوم، أن مطلب الشعب اليمني الأوّل هو إنهاء الحرب العدوانية الظالمة التي تشنّها السعودية منذ تسعة أشهر، وأن المطلب الثاني هو إنهاء الحصار البري والجوي والبحري الظالم على اليمنيين بدون مسوّغ قانوني دولي، حتى نفد الدواء والغذاء والذي نتج عنه وفاة الآلاف من المواطنين اليمنيين الأبرياء ونقص وتوقّف الوقود بأنواعه، ومعه توقّفت الحياة الانتاجية في البلاد برمّتها.

وأكد الدكتور بن حبتور على ضرورة جلوس الفرقاء السياسيين اليمنيين للاتفاق على حكومة انتقالية تمثّل المصلحة العليا للشعب اليمني والقيام بإعلان مصالحة وطنية شاملة تؤمّن لمستقبل حياة سياسية خالية من تدخّلات الإقليم وعدم الدخول في صراع المحاور الدولية والتعامل مع الوطن باعتباره مشروعاً تنموياً إنسانياً واقتصادياً لمستقبل خالٍ من الوصاية الإقليمية والدولية وتتعامل بقراراتها المستقلة ووفقاً لنصوص القانون الدولي.

مشدداً على وجوب اعتذار دول العدوان للشعب اليمني عن جرائمهم الوحشية التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى الأبرياء..

وبيّن الدكتور بن حبتور- محافظ عدن السابق- أن السعودية وحلفاءها شعروا بأن الدخول في حوار سياسي سيخدم الثابتين على الأرض وهم المدافعون عن وحدة وسيادة الأرض اليمنية ولذلك يبحثون عن أي انتصار وهمي ولو إعلامي بسيط، ليتم حشد القنوات التابعة لدول العدوان للترويج بأنها حقّقت انتصاراً ما..

مشيراً إلى أن هناك من يوهمهم بأنهم لو استمروا في الدفع بالجيوش الجرّارة التي استأجروها من جنجاويد السودان وأريتريا ومن كولومبيا وغيرها من البلدان إلى جبهات القتال، قد تحقّق لهم كسباً على الأرض تُستخدم كورقة ضغط في حوار جنيف 2، لربما حقّقوا شيئاً من النصر على الشعب اليمني، ولكن حتى هذا لم ينجحوا فيه، كون الشرفاء في الوطن وقفوا بثبات وشكّلوا حاجزاً منيعاً لصد العدوان.

ووجّه بن حبتور تحية وتقديراً لأعضاء المؤتمر الشعبي العام على تماسكهم وثباتهم خلف قائدهم رئيس المؤتمر الشعبي العام الرئيس علي عبدالله صالح عفّاش متّعه الله بالصحة وطول العمر، ولكل الأحرار اليمنيين من أحزاب مقاومة للعدوان كأنصار الله والأعضاء من الأحزاب الرافضة للعدوان من البعثيين والاشتراكيين والناصريين والحراك السلمي الجنوبي والأبطال من كل المحافظات والمناطق.

ودعا الأطراف السياسية إلى إنقاذ اليمن ووضع أسس سياسية واقعية لمستقبل اليمن أرضاً وإنساناً يمكنهم من التعايش في عصر ومرحلة جديدة واستلهام عبر ودروس التاريخ.

ورأى الدكتور بن حبتور أن هناك فهماً خاطئاً لدى العديد من القادة العسكريين لدول العدوان بأن المناطق في المحافظات الجنوبية هي بيئة اجتماعية حاضنة لهم، وعند حشد قواتهم ومرتزقتهم سيقومون فيها بأعمالهم العدوانية على مناطق يمنية جديدة يسعون لإخضاعها واحتلالها، وقد استلموا بهذا الخصوص إشارات من قوى الحراك الجنوبي المسلّح الذي يعلن بوضوح أنه يقاتل من أجل الانفصال لجنوب الوطن وأنهم سيؤمّنون لهم هذا الأمر.. مستطرداً بالقول: "وهذا ما حذّرنا منه مراراً بأن القوى الإرهابية- القاعدة وداعش- هي القوى المنظّمة والجاهزة لاستلام أي مدينة يتم منها خروج الجيش اليمني واللجان الشعبية، وهذا ما حدث تماماً".

وكشف عن اتفاق أبرم بداية العدوان بين السعودية والقاعدة وداعش وهادي والإخوان تضمن التنسيق والعمل المشترك لإسقاط المدن والمحافظات اليمنية..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024