الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:45 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى اليوم وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا وعضوية الامين العام المساعد

المؤتمرنت -
الأمين العام للمؤتمر يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو(صور)
التقى اليوم وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا وعضوية الامين العام المساعد للمؤتمر الدكتور ابوبكر القربي في العاصمة الروسية موسكو بالسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وبحضور السفير الروسي لدى اليمن والمختصين في دائرة الشرق الأوسط .

وفي بداية اللقاء نقل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام تحيات قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والى قيادة حزب روسيا الموحدة .

كما عرض وفد المؤتمر الشعبي العام خلال اللقاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وقتل يومي يطال الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ ،وتدمير لمقدرات الدولة اليمنية، وحصار جائر تسبب بكارثة انسانية تعكسها تقارير المنظمات الدولية التي تحدثت عن مخاطر استمرار الحصار الجائر على الشعب اليمني متمثلة في انعدام المشتقات النفطية والأدوية والمستلزمات الطبية والسلع الغذائية، وكل مقومات الحياة للإنسان اليمني .

كما استعرض وفد المؤتمر تغول الارهاب والتطرف وما شهدته اليمن خلال الفترة الاخيرة من توسع للتنظيمات الارهابية والأعمال التي تنفذها وسيطرتها على العديد من المحافظات والمناطق في اليمن في ظل دعم ومساندة من العدوان، وما يمثله ذلك من مخاطر على الامن والاستقرار ليس في اليمن فحسب بل وفي المنطقة والعالم .

كما تم خلال اللقاء بحث التطورات في الأزمة اليمنية وجهود المؤتمر الشعبي في مشاوراته مع المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة حول التحضيرات لمشاورات سويسرا بهدف تحقيق وقف الحرب وإنهاء الحصار وتهيئة مناخات بنَاء الثقة لضمان نجاح المشاورات.

وأكد وفد المؤتمر تمسك المؤتمر الشعبي العام بالثوابت الوطنية والدستور وبالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها وقرارات مجلس الامن ذات الصِّلة التي عكستها النقاط السبع ، كما أكد الدور المحوري لروسيا الاتحادية لإنجاح المشاورات وضمان عدم انحيازها لأي طرف من الاطراف وعدم تكرار اخطاء الحوارات السابقة .

من جانبه أكد السيد بوجدانوف حرص روسيا الاتحادية على استقرار ووحدة اليمن ورفض اي تدخل في شؤونه الداخلية أو فرض الحلول على اليمن، مشدداً ان حكومة روسيا ستعمل على بذل جهودها لتحقيق التوافق بين الاطراف اليمنية وبما يوقف الحرب و ينهي الأزمة السياسية وإنهاء المرحلة الانتقالية في أسرع وقت وضمان إستعادة اليمن لأمنه واستقراره والحفاظ على وحدته.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي حرص الحكومة الروسية علی تعزيز علاقتها بالمؤتمر الشعبي العام ورفض محاولات شق وحدة صفه إيماناً منها بدور المؤتمر المهم في مستقبل اليمن.. مشيراً إلى أن روسيا الاتحادية لا تنحاز إلا لرغبة الشعب اليمني .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024