الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:08 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  إن ثورة ال14 من أكتوبر المجيدة مثلت حدثا فارقا في حياة شعبنا اليمني ونضاله في مواجهة الاستعمار، حيث تفجرت شرارة الكفاح المسلح من قمم ردفان الشماء لتلهم كل الأبطال الأحرار

المؤتمرنت -
لبوزة مهنئاً ابو راس: ثورة اكتوبر برهان على أن ارداة الشعوب لا تقهر
لبوزة مهنئاً ابو راس: ثورة اكتوبر برهان على أن ارداة الشعوب لا تقهر

قال نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور قاسم لبوزه أن ثورة أكتوبر التي أنهت فترة عصيبة من الظلم والاستعمار البريطاني لجنوب يمننا الحبيب ، تؤكد على أن بطولات وتضحيات اليمنيين حتما ستكلل بالانتصار وتجاوز العقبات،

مشيرا في برقية رفعها لرئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس، إلى أنه ومثلما انتصر اليمنيون حينها على الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، سينتصرون اليوم على تحالف العدوان الغاشم ..

(نص البرقية)

الأخ المناضل الشيخ /صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام حفظكم الله
تحية وطنية اكتوبرية مباركة وبعد:
يطيب لي ان أرفع لكم ومن خلالكم الى الاخوة نواب رئيس المؤتمر والاخوه الامين العام والامناء العامون المساعدون والاخوه اعضاء اللجنة العامة والدائمة والامانة العامة والى رؤساء وقيادات واعضاء فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات والى كل انصار المؤتمر الاوفياء .. أطيب التحايا وأسمى التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة الذكرى ال56 لثورة 14 اكتوبر المجيدة..

هذه المناسبة الوطنية الخالدة التي استكملت مسيرة الخلاص الوطني من الحكم الاستعماري البريطاني والاحتلال، بنيل الاستقلال الوطني الناجز والذي تكلل برحيل آخر جنود الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر 1967م."

الاخ رئيس المؤتمر

إن ثورة ال14 من أكتوبر المجيدة مثلت حدثا فارقا في حياة شعبنا اليمني ونضاله في مواجهة الاستعمار، حيث تفجرت شرارة الكفاح المسلح من قمم ردفان الشماء لتلهم كل الأبطال الأحرار في كل جبهات النضال ضد المستعمر الأجنبي، وبرهنت على أن إرادة الشعوب الحرة لا تقهر مهما كانت التحديات، ولهذا الهدف النبيل وقف أولئك المناضلون الشرفاء بسواعدهم السمراء وأسلحتهم البدائية، يساندهم التفاف شعبي كبير ونصب أعينهم هدف واحد، تمثل في التحرير والاستقلال الكامل والشامل لتراب الوطن."انطلاقا من واحدية الثورة التي شكلت جسرا للعبور الى تحقيق تطلعات اليمنيين شمالا بالخلاص من حكم الرجعية والتخلف وجنوبا بدحر الاستعمار البريطاني البغيض.

الاخ الشيخ صادق امين ابو راس

أن ثورة أكتوبر التي أنهت فترة عصيبة من الظلم والاستعمار البريطاني لجنوب يمننا الحبيب ، تؤكد على أن بطولات وتضحيات اليمنيين حتما ستكلل بالانتصار وتجاوز العقبات، ومثلما انتصر اليمنيون حينها على الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، سينتصرون اليوم على تحالف العدوان الغاشم ..
وتأكيدا لذلك تعود علينا اليوم هذه الذكرى الوطنية الغالية واليمنيون يسطرون أروع البطولات والتضحيات لمواجهة تحالف دول العدوان بقيادة النظام السعودي ، وقدموا في سبيل ذلك أرواحهم وأموالهم، وسطروا بذلك أروع الأمثلة .

كما انها مناسبة لنجدد لكم إعتزازنا بالأدوار الوطنية الكبيرة التي تلعبونها من اجل الحفاظ على بيتنا المؤتمري ..وتعزيز وحدة وتماسك الجبهه الداخلية والحفاظ على مؤسسات الدولة .. والسير على درب المناضلين الاوائل بتبني المواقف الوطنية التي لاتقبل المساومة على وحدة اليمن وقراره المستقل الذي لايقبل استلاب ارادته وفرض الوصاية الخارجية عليه .. وقد تجسد ذلك من خلال انحيازكم ومعكم كل المؤتمريين الشرفاء الى صف الوطن ومواجهة العدوان البربري الغاشم الذي يستهدف وبوحشية منذ مطلع العام 2015م اليمن انسانا ومقدرات..

ختاما .. المجد للوطن والشعب.. والخلود للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للاسرى.. والنصر لليمن الموحد السبتمبري الأكتوبري .. الذي ستظل فيه تضحيات السباقين الى الصفوف الاولى من المناضلين في سبيل الحرية والعزة والكرامة والاستقلال والرقي في كل المراحل .. محل فخر واعتزاز شعبنا وأجياله المتعاقبة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اخوكم / :
د.قاسم محمد لبوزة
نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024