الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:06 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بن حبتور يدعو لوضع تدابير تكفل وصول المشتقات

المؤتمرنت -
بن حبتور يدعو لوضع تدابير تكفل وصول سفن المشتقات للحديدة
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المدير الجديد لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" سجاد محمد ساجد، بمناسبة تعينه مؤخرا لدى اليمن.

وفي اللقاء رحب رئيس الوزراء بالمسؤول الأممي.. مشيدا بالأدوار المتميزة التي يقوم بها الأوتشا من مشاريع إنسانية تسهم بشكل مباشر في تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الذي استهدف مقومات الحياة والبنية التحتية للشعب اليمني على مدى ست سنوات.

وتطرق إلى أزمة المشتقات النفطية التي يختلقها العدوان بصورة متكررة بمنعه وصول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، وتداعيات ذلك السلبية على قطاعات الصحة والمياه والتربية والتعليم وغيرها من الجوانب المرتبطة بحياة المواطنين .

وثمن الدكتور بن حبتور، دور الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها الإنسانية ووكيلها للشؤون الإنسانية مارك لوكوك ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث ومدير برنامج الأغذية ديفيد بيزلي على جهودهم ومواقفهم الرافضة للقرار العدائي للإدارة الأمريكية السابقة ضد أنصار الله.

وأكد أن الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني في تزايد نتيجة استمرار العدوان والحصار.. مشددا على ضرورة وضع التدابير الكفيلة باستقرار وصول سفن المشتقات النفطية إلى الحديدة لما تمثله من أهمية إنسانية كبيرة وكونها حق أساسي للشعوب في زمن السلم وفترات الصراع.

وناقش اللقاء سير نشاط الاوتشا وأولويات عمله للعام الجاري، علاوة على الآلية التنسيقية لتعزيز أدائه الإنساني وتسهيل مختلف أنشطته.

وأكد ساجد، حرص مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، على مواصل العمل الإنساني للحد من الوضع المأساوي الذي يمر به الشعب اليمني.

وأشار إلى إدراك المجتمع الدولي لحجم المعاناة والصعوبات التي يعيشها المواطن اليمني سيما في الأمن الغذائي وسوء التغذية وحماية الأم والطفل وقطاع الخدمات الأساسية ومنها الصحة والمياه.. لافتا إلى أن ازدياد حجم المعاناة يستدعي حشد التمويلات لمواجهة الاحتياجات المتعاظمة والتفاعل من قبل المجتمع الدولي .

ولفت المسؤول الأممي، إلى أن الجميع في الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التابعة لها سعداء بإعلان الإدارة الأمريكية الجديدة إعادة النظر في قرار إدارة ترامب بشأن أنصار الله لما كان يمثله القرار من اثر سلبي على ثلاثين مليون يمني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024